صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«لهذا السبب».. الحكومة الهندية تخفض ضرائب الاستيراد على زيوت الطعام

مفرح سليمان

الأحد، 12 سبتمبر 2021 - 07:18 م

قامت الحكومة الهندية على خفض الضريبة على بعض لسلع بهدف تعزيز الطلب على الاستهلاك  حيث جاء انخفاض الضريبة على زيت النخيل الخام وزيت فول الصويا الخام وزيت عباد الشمس الخام بنسبة تصل الى 2.5 % لتنخفض على ضريبة الاستيراد الأساسية على الفئات المكررة على نفس السلع  بنسبة 32.5 %. وقد  خفضت الهند  الرسوم على زيت النخيل الخام في يونيو على زيت فول  حيث ترتفع بعض الزيوت قبل الاحتفالات الهندية و تعتمد الهند على استيراد مايقرب من 70 %  من زيوت الطعام 

 اقرا ايضا «20.1 % نموا» بالاقتصاد الهندي خلال شهرين فقط
 
  وفى وقت سابق حقق  اقتصاد الهند نموا  قياسيا فى أبريل ويونيو مدفوعا  من قطاعي التصنيع والبناء ليبلغ النمو نسبه 20.1 %  بعد الاغلاق الذى شهدته الهند نتيجة كثرة الاصابات 
حيث  تعرض الاقتصاد الهندى  انكماش غير مسبوق فى العام السابق كان  بنسبة 24.4% وذلك بسبب توقف معظم المصانع عن العمل.
وسجلت الصادرات نموا 39 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لترفع الناتج المحلى بنسبة  23.7 %، بسبب ارتفاع  الطلب العالمي على السلع الهندية، ومنها منتجات البترول والمجوهرات والأحجار الكريمة. 
و خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو السنوي للهند إلى 9.5 % للعام الحالى  الى مارس  2022، مقارنة بتوقعات سابقة بلغت 12.5 %.
وفى وقت سابق اعلنت  الهند عن  إطلاق خطة ضخمة للبنية التحتية لدعم الاقتصاد بهدف تغطية 100% من مشروعات التنمية، حيث سيتم إطلاق خطة وطنية للبنية التحتية، بقيمة 100 تريليون روبية 1.35 تريليون دولار يطلق عليها اسم «جاتي شاكتي» لتعزيز التصنيع والتوظيف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة