أم كلثوم على خشبة المسرح
أم كلثوم على خشبة المسرح


رعب على المسرح بعد التهديد بتفجير حفلة «أم كلثوم»

حاتم نعام

الأحد، 12 سبتمبر 2021 - 08:57 م

وقفت كوكب الشرق أم كلثوم ذات يوم أمام وكيل نيابة الأزبكية لتشتكي له من تلقيها تهديدات قبل كل حفلة طوال 20 عاما بنسف المسرح الذي تغني فيه ولو أنها اهتمت بهذه التهديديات لما غنت في أي حفلة.

 

وكان بوليس الأزبكية قد تلقى بلاغا من سينما ريفولي تقول فيه: إنه وصلها خطابا بإمضاء «ناصح أمين» يهدد بنسف السينما في الليلة التي تغني فيها أم كلثوم.

 

واتصل بوليس الأزبكية بالآنسة أم كلثوم في دارها وأبلغها مضمون البلاغ وعرض عليها أن يطلعها على الخطاب لعلها تتعرف على صاحب الخط، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 6 فبراير 1954.


حينها قالت أم كلثوم إنها لا ترغب في الاطلاع على الخطاب وأنها تعتقد أن مرسله يهزل لأن الذي يريد أن ينسف سينما لا يخطر قبلها أصحابها أنه سيفعل ذلك وأنها تظن أن مرسلي هذه الخطابات الذين اعتادوا أن يرسلوا لها شخصيا هذه التهديدات يئسوا منها فجربوا أن يرسلوها لأصحاب السينما.

 

اقرأ أيضًا| صدمة.. ملحن أم كلثوم يستحضر العفاريت لاستخراج لحن عالمي

 

وعلى الرغم من أن خبر التهديد بالنسف نشر في بعض الصحف وتوقع المسئولون أن يقل الإقبال على حضور الحفلة خشية من هذا التهديد فإن مقاعد الصالة شغلت جميعها ولم يبق محل واحد خاليا .

 

أم كلثوم أو فاطمة بنت الشيخ المؤذن إبراهيم السيد البلتاجي، ولدت لأسرة متواضعة في قرية ريفية تسمى طماي الزهايرة، بمركز السنبلاوين محافظة الدقهلية.

 

تزوجت من حسن السيد الحفناوي عام 1954 وكانت تبلغ من العمر 56 عامًا واستمر الزواج حتى وفاتها في 3 فبراير 1975 نتيجة فشل كلوي عن عمر 76 عامًا.

 

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة