محرم فؤاد بالبيجامة
محرم فؤاد بالبيجامة


محرم فؤاد بالبيجامة من أجل تحية كاريوكا

حاتم نعام

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 11:32 ص

 

 

كسر رجال الضرائب مسكن تحية كاريوكا وحطموا قفل الباب وقاموا بتوقيع الحجز على أساس المسكن وفاء لقيمة الضرائب المستحقة عليها وقدرها 3800 جنيه؛ حيث حضر محرم فؤاد عملية الحجز ورفض التوقيع على المحضر.

كانت كاريوكا في المسرح تجري بروفة مسرحية وتوجه مأمور ضرائب الزمالك ومندوب الحجز إلى مسكن تحية في الشقة الموجودة بأبو الفدا بالزمالك  فطرق الباب لم يرد عليها أحد، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 8 يناير 1961 .


خرج مأمور الضرائب الى الشارع يبحث عن وسيلة لدخول المسكن، فشاهد العامل السيد خضري ينادي « نصلح أقفال » ناداه واصطحبه إلى باب الشقة أمره بكسر القفل ونفذ العامل.

دخل مندوبا الضرائب الشقة شاهدهما أحمد الصعيدي الخادم ومحرم فؤاد بالمسكن احتج محرم على اقتحامهما المسكن بهذه الصورة فاستعانا مندوبا الضرائب بالنقيب محمود حسين صالح رئيس نقطة الجزيرة لتمكينهما من توقيع  الحجز.

حضر رئيس النقطة ومعه اثنان من الشرطة وقاما مندوبا الضرائب بتحرير محضر حجز على أثاث المسكن وطلبا من محرم فؤاد التوقيع على محضر الحجز رفض لعدم مسؤوليته .

اقرأ أيضا| رعب على المسرح بعد التهديد بتفجير حفلة «أم كلثوم»

حينها قال مندوب الضرائب «للأخبار»  إن هذا ثاني حجز يوقع على مسكن تحية كاريوكا خلال شهر، مؤكدا أنه صدر ربط نهائي للضرائب المستحقة عليها حتى سنة 1955 وتقدر بنحو 3800 جنيه، وأصدر قرار بتقسيط هذه الضرائب ولم تقم تحية بسداد الأقساط فاضطر إلى توقيع حجز على أثاث مسكنها.

واكتشف أن المنقولات المحجوز عليها لا تكفي قيمة الضرائب فاضطر لتوقيع حجز تكميلي؛ حيث حضر إلى المسكن لم يفتح له أحد الباب فكسر باب الشقة تنفيذا للقانون.

وقال محرم فؤاد إن تحية توجهت في الصباح إلى المسرح للاشتراك في بروفة مسرحية انها لم تعلم بحضور مندوبي الضرائب حتى الآن وفوجئ بخادمها يبلغه تليفونيا بما حدث حيث كان نائما في مسكنه ونزل مسرعا بالبيجامة إلى مسكن تحية.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة