صورة موضوعية
صورة موضوعية


شركة عالمية تنظم فعاليات افتتاح المتحف المصري الكبير نوفمبر المقبل| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 02:26 م

 

قال الدكتور أحمد بدران أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، إن نوفمبر القادم هو الموعد المتوقع لافتتاح المتحف المصري الكبير، وذلك بعد تأجيله من نوفمبر 2020م بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث أُسند الافتتاح لشركة عالمية متخصصة في الافتتاحات الكبيرة.

وأضاف «بدران» خلال اتصال هاتفي ببرنامج «صباح الورد» المذاع على فضائية «تن»، أنه من المقرر أن يشهد الافتتاح فقرات ثقافية وحضارية على مدار 10 أيام، تبدأ بعزف أوبرا توت عنخ آمون لأول مرة والتي ألقاها الدكتور زاهي حواس، ووضع موسيقاها فنان إيطالي، ويبدأ العزف بدار الأوبرا المصرية ثم المتحف.

وتابع أستاذ الآثار المصرية، أن مساحة المتحف الكبيرة وصالات العرض الواسعة، جعلتنا قادرين على عرض مجموعة الآثار مكتملة في مكان واحد بعد أن كانت موزعة على عدة أماكن على سبيل المثال لأول مرة نعرض مجموعة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون في مكان واحد.

اقرأ أيضاً| «خبراء البيئة»: البشر هم من أفسدوا الكرة الأرضية

ونوه «بدران»، إلى أن الزائر يملك مسارين أثناء زيارته للمتحف، المسار الأول أن يسلك زيارة مختصرة عن طريق مسار يرى فيه أهم المراحل الحضارية في مصر القديمة من آثار وفنون ونحت ونقوش وزخارف وحلي ومجوهرات وزراعة وصناعة وكل ما يخص الحضارة المصرية القديمة، والمسار الثاني مسار المطول يحتاج على الأقل لسبع زيارات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة