صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بلطي أم دينيس.. ما نوع السمكة التي كان يحملها «ابن حميدو»؟

هدى النجار

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 02:50 م

مرت عشرات السنوات على فيلم «ابن حميدو» لكن لا يزال المصريون يتذكرون جيدًا مشاهد و«إفيهات» هذا الفيلم، وهو ما دفع أحد الشباب لطرح سؤال عبر جروب على فيسبوك عن نوع «السمكة» التي حملها الفنان الراحل إسماعيل ياسين في أحد مشاهده في اختبار ذكاء لجميع المتابعين.

 

وتساءل صاحب السؤال عبر جروب كرش كيبر: «إيه نوع السمك اللي كان ماسكه ابن حميدو؟"، ليحظى المنشور بتفاعل عدد كبير من أعضاء الجروب، فأجاب أحدهم قائلا: «شعور الماظ». بينما قال آخر: «دنيس».

 

لكن ثالثًا اختلف مع السابقين قائلا: «واضح جدا دا بلطي»، قبل أن يعلق رابع قائلا: «الصورة فيها 3 أنواع من السمك، ف المشنه شعور حر سويسي ومعاه كام سمكايه بوري دوباره، وهو شايل مورجان بأتب، أيوا هو اسمه كده، والله أعلم».

 

لكن الأقرب للواقع هو سمكة «دنيس» التي أمسك بها الراحل إسماعيل ياسين في ابن حميدو، وهو نوع من أنواع السمك الشائعة، خاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، كما أنه من أهم أنواع الأسماك في القارة الأوروبية. 

 

اقريأ أيضا| العثور على حفرية "تنين طائر" عمره 160 مليون عام في تشيلي


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويعد سمك الدنيس أحد أنواع الأسماك البيضاء التي تحتوي على فوائد صحية متعددة، حيث يتميز باحتوائه على كمية قليلة من الدهون، لذلك فهي تعد بديلًا للحوم الغنية بالدهون، مثل: اللحوم الحمراء، واللحوم المعالجة.


ويحتوي السمك الدنيس على كمية قليل من السعرات، مقابل كمية عالية نسبيًا من البروتينات، فضلا عن غناها بالسيلينيوم، والسلينيوم وهو عنصر غذائي هام قد يساعد على مقاومة بعض الأمراض المزمنة.


كما يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة، والتي قد تختلف حسب نوع السمك الأبيض، مثل العناصر الغذائية الاتية: فيتامين ب12، والفسفور، والمغنيسيوم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة