الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون


الرئيس اللبناني يأمل استئناف التفاوض مع صندوق النقد الدولي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 02:58 م

 

قال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاثنين 13 سبتمبر، إنه يأمل أن يتضمن البيان الوزاري للحكومة الجديدة استكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي.

جاء بيان عون بالتزامن مع أول اجتماع للحكومة اللبنانية الجديدة، التي تشكلت يوم الجمعة.

وقال عون في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ستواجهنا صعوبات كبيرة وسنعمل على تذليل واستنباط الحلول الممكنة".

اقرأ أيضًا: نجيب ميقاتى لأعضاء حكومته: الوضع صعب للغاية ويتطلب إجراءات استثنائية

وكان ميشال عون ورئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، قد وقعا مرسوم تشكيل الحكومة وذلك بعد أكثر من شهر على تكليف ميقاتي عقب اعتذار سعد الحريري عن القيام بهذه المهمة، حيث اعتبر رئيس مجلس الوزراء الجديد أنه "يتعين عليه اتباع منهجية حكومية وسياسية جديدة، عنوانها استعادة العلاقات مع كل الدول، وخصوصا الدول العربية".

وأعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية أن "الرئيس عون والرئيس ميقاتي وقعا مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري"

و‏أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الحكومة اللبنانية الجديدة أمامها الكثير من التحديات، قائلًا: "أمامنا تحديات كبيرة لذلك أوصيكم بالإقلال من الكلام والإكثار من العمل".

وتابع عون "على الحكومة أن تعمل كفريق عمل واحد متجانس متعاون لتنفيذ برنامج انقاذي، وتركز  جهودها لتحقيق المصلحة الوطنية العليا ومصالح المواطنين".

أشار عون لما ينتظره العالم من الحكومة اللبنانية الجديدة ودورها في حل فراغ دام منذ شهور، قلائلًا: "الخارج والداخل يعول على نجاحنا لمعالجة الأزمات المتراكمة والمتداخلة وكلما أظهرنا جدية والتزاماً وتصميماً كلما وقفت الدول الشقيقة والصديقة الى جانبنا".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة