جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس هيئة شؤون الأسرى يلتقي قنصل مصر بفلسطين

أحمد نزيه

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 03:03 م

استقبل اللواء قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين 13 سبتمبر، في مقر الهيئة، القنصل العام لمصر المستشار سعيد هلال،  وذلك في إطار بحث كل المستجدات التي تتعلق بقضية الأسرى، وما يتعرضون له من هجمة وحشية غير مسبوقة بعد حادثة المعتقلين الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم والهروب من سجن "جلبوع"، في حين أُعيد اعتقال أربعة منهم لاحقًا. 
 
وركز اللقاء على الخطوات التصعيدية التي تشنها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي ووحداتها القمعية في مختلف المعتقلات منذ نحو أسبوع، حيث تم نقل مئات المعتقلين وعزل عدد منهم ووقف الزيارات والاعتداء عليهم، واستفزازهم وحرمانهم حتى من وجبات الطعام والكانتين في بعض الأيام. 

وناقش الطرفان موضوع المواجهة المفتوحة التي سيخوضها أبناء الحركة الأسيرة في الايام المقبلة، حيث ستبدأ بخوض إضراب مفتوح عن الطعام من قبل ممثلي الأسرى في المعتقلات لمدة أسبوع ،علمًا بأن هذه الخطوة مرهونة باستجابة ادارة السجون لمطالبهم، باعادة الوضع على ما كان عليه سابقًا.

 في حين سيتطور الإضراب ليشمل كافة الأسرى في السجون اذا بقيت ادارة السجون مستمرة في إجراءاتها العقابية.

وشهد اللقاء نقاشًا مفصلًا حول العديد من القضايا الهامة التي تمس الاسرى والشعب الفلسطيني، وعلى رأسها موضوع الأسيرات والأطفال، إلى جانب الأسرى المرضى والأسرى القدامى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة