صورة تجمع أسرى جلبوع الستة
صورة تجمع أسرى جلبوع الستة


خاص| مسؤول فلسطيني: الهروب من «جلبوع» أعاد طرح قضية الأسرى بقوة

أحمد نزيه

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 04:36 م

قال حسن بكر قنيطه، رئيس إدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في المحافظات الجنوبية، إن كل الاحتمالات كانت متوقعة منذ هروب الأسرى الستة من سجن جلبوع، بما في ذلك إعادة اعتقالهم.

وأضاف قنيطه، في تصريحٍ لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه "صحيح إعادة اعتقالهم موجع وصعب.. لكن هذا لا ينقص من إيجابيات الفعل. إنها إعادة طرح موضوع الأسرى بقوة".

وحول ورود أي معلومات بخصوص الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم  كمامجي، اللذين لا يزالان حرين طليقين، ومزاعم الإعلام الإسرائيلي أن أحدهما وصل للضفة الغربية، ردّ قنيطه قائلًا: "الله أعلم".

وحول مدى إمكانية تصعيد الفلسطينيين تجاه الاحتلال للرد على إعادة اعتقال الأسرى، أجاب قائلًا: "نعم وممكن جدًا وقريب جدًا.. خاصة فى ظل الهجمة الشرسة والإجراءات التنكيليه لإدارات السجون ضد السجون كافة، وكل ذلك لترميم الصورة التى اهتزت لدى أجهزة أمن مصلحة السجون الإسرائيلية".

وكانت ستة أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الهروب من سجن "جلبوع" شديد الحراسة، يوم الاثنين الماضي، في ضربةٍ قويةٍ للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، إلا أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال أربعة منهم، مساء أمس الجمعة وفجر السبت، بشكلٍ متتابعٍ.

والأسرى الستة هم محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري ومناضل يعقوب نفيعات وأيهم فؤاد كمامجي.

ولا يزال الأسيران مناضل نفيعات وأيهم كمامجي حرّين طليقين حتى الآن، في وقتٍ تكثف فيه قوات الاحتلال عمليات البحث عنهما.

ومثل الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، يوم السبت الماضي، أمام محكمة "الناصرة" نفسها، والتي قررت تمدبد اعتقالهم لتسعة أيام.

وقبل يومين من اعتقال أي أسير من الستة، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: إن "عملية مطاردة الأسرى الستة هي الأكبر في تاريخ إسرائيل"، مشيرةً إلى أنها تشارك فيها 730 مركبة شرطة وطائرات مروحية ومسيرة.

وتحدثت الصحيفة عن أن الجيش الإسرائيلي يستخدم قدرات غير مسبوقة من مجسات ومنظومة رقابة في البحث عن الأسرى الفارين من سجن "جلبوع".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة