صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تعلن استئناف الرحلات الجوية مع عدة دول 

سبوتنيك

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 04:39 م

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الاثنين 13 سبتمبر، استئناف الرحلات الجوية مع إسبانيا والعراق وكينيا وسلوفاكيا، وزيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى منتجعات مصر والمجر وكازاخستان وقطر اعتبارا من 21 سبتمبر.

وجاء في بيان نشر على قناة تلجرام للحكومة الروسية: "روسيا تستأنف الرحلات الجوية مع إسبانيا والعراق وكينيا وسلوفاكيا اعتبارا من 21 سبتمبر".

ومن جانبه أعلن المقر التشغيلي لمكافحة انتشار فيروس كورونا عن زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى منتجعات مصر والمجر وكازاخستان وقطر منذ 21 سبتمبر.

وأضاف البيان أنه اعتبارًا من 21 سبتمبر، ستستأنف الرحلات الجوية إلى تركيا ومصر من المطارات الدولية في مدينة الروسية التالية: بسكوف وماغادان ومورمانسك وتشيتا.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تنتقد عدم إشراك طالبان «النساء» بالحكومة

وأوضح المقر التشغيلي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، أنه سيتم تسيير رحلتين اسبوعيا على خط موسكو- بغداد، وموسكو - مالقة، وموسكو - أليكانتي، وبمعدل 4 رحلات أسبوعيا على خط موسكو- مدريد، وموسكو- برشلونة.

وستتوجه الطائرات إلى كينيا على طريق موسكو - نيروبي بمعدل رحلتين أسبوعيا، وإلى سلوفاكيا على طريق موسكو - براتيسلافا بمعدل 4 رحلات أسبوعيا وسانت بطرسبرج - براتيسلافا بمعدل رحلتين في الأسبوع.

كما تقرر زيادة عدد الرحلات المنتظمة على أساس المعاملة بالمثل اعتباراً من 21 سبتمبر مع الدول التالية: مصر على خطوط موسكو - الغردقة وموسكو - شرم الشيخ من 15 إلى 25 رحلة أسبوعياً على كل خط.
كما سيتم تشغيل الرحلات إلى قطر على خط سوتشي - الدوحة بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع.

وبحسب البيان فإن عدد الرحلات إلى المجر على طريق سانت بطرسبرج - بودابست من 2 إلى 4 رحلات أسبوعيًا، وإلى كازاخستان على طرق موسكو إلى نور سلطان من 3 إلى 7 رحلات في الأسبوع، موسكو - ألماتي من 2 إلى 7 رحلات في الأسبوع، موسكو - كاراجاندا، موسكو - شيمكنت، موسكو - أكتاو، موسكو - كوستاناي، سانت بطرسبرج - نورسلطان، محج قلعة - أكتاو، جروزني - أكتاو، كالينينجراد - ألما آتا، كالينينجراد - نور سلطان، نوفوسيبيرسك - نورسلطان، أومسك - نورسلطان، أومسك - بافلودار، أومسك - بتروبافلوفسك بتردد رحلة واحدة في الأسبوع على كل مسار.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة