صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


فقد بريقه أمام ارتفاع الدولار.. انهيار أسعار الذهب عالميًُا

سمر شوكت

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 04:42 م

انخفض سعر الذهب في تعاملات صباح اليوم الإثنين 13 سبتمبر عالميًا حيث استمر الدولار في الارتفاع.

ويترقب المستثمرون البيانات الأمريكية للحصول على على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لبدء التقليص التدريجي لمشتريات الأصول.

 اقرا ايضا عيار 21 بـ785 جنيهًا.. ننشر أسعار الذهب في منتصف التعاملات

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.10٪ لتصل إلى 1790.35 دولارًا بعد أن سجلت انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 2.1٪ بينما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب.

ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة غداً الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المنتجين لشهر أغسطس ارتفع بنسبة 0.7٪ على أساس شهري و8.3٪ على أساس سنوي. كما نما مؤشر أسعار المنتجين الأساسي 0.6٪ و6.7٪ على أساس شهري وعلى أساس سنوي على التوالي.

في حين قالت لوريتا ميستر، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، يوم الجمعة وفق انفستينج إنها لا تزال ترغب في أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في تقليص مشتريات الأصول في عام 2021. وتُعد ميستر واحدة من عدد متزايد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الذين يدعمون بدء تقليص الأصول عاجلاً وليس آجلاً على الرغم من ضعف تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أغسطس عما كان متوقعًا.

ومن ناحية الطلب كان الطلب الفعلي على الذهب في الهند ضعيفًا خلال الأسبوع الماضي على الرغم من تصحيح أسعار السبائك. كما ظل المستهلكون في معظم المراكز الآسيوية الأخرى هادئين حيث ينتظرون اتجاهًا أوضح في الأسعار العالمية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية أن المستثمرين قاموا بخفض صافي صفقاتهم الطويلة في مؤشر كومكس للذهب بمقدار 15.324 عقدًا إلى 83.540 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 7 سبتمبر.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة