صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بـ«وظائف وهمية» في قنا

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 06:04 م

كشفت مباحث الأموال العامة، تفاصيل تعرض عدد من المواطنين للنصب، حيث تبين أن شخصين قاموا بإيهامهم بقدرتهما على تعيين أبنائهم في وظائف حكومية، وتحصلا منهم على مبالغ ماليوة وقاما بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما. 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من 2 مواطنين مقيمين بمحافظة قنا، بقيام شخصين بالنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، بزعم قدرتهما على إلحاقهما بإحدى الوظائف بإحدى الشركات، مُدعيان علاقاتهما ونفوذهما بكبار بمسئولي تلك الجهة «على خلاف الحقيقة».

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التأكد من صحة الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها اثنين من موظفي إحدى الشركات بمحافظة قنا، حيث قاما باستغلال طبيعة عملهما بالشركة، وقاما بالنصب والاحتيال على الشاكين، والحصول منهما على مبالغ مالية، بزعم مقدرتهما على تعيينهما في وظائف الشركة، من خلال الإدعاء بعلاقتهما بكبار مسئولي جهة عملهما – على خلاف الحقيقة – وعدم وفائهما بذلك ورفضهما رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على فرصة عمل أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن قنا، تم استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة