وزير قطاع الأعمال خلال جلسة مزاد بيع الأقطان بالفيوم
وزير قطاع الأعمال خلال جلسة مزاد بيع الأقطان بالفيوم


فى مزاد بيع الذهب الأبيض بالفيوم.. توفيق: نستهدف استعادة عرش القطن عالميًا

الأخبار

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 06:18 م

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن المنظومة الجديدة لتداول الأقطان تعتمد على استلام المحصول من المزارعين مباشرة ودون وسطاء.. على أن يتم تسلم القطن معبأ فى أكياس.. مع تحقيق سعرعادل وأعلى عائد للمزارع من خلال نظام المزايدة بمشاركة شركات التجارة، حيث يتم بيع الأقطان أمام أعين المزارعين.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الفيوم حيث شهد جلسة مزاد لبيع الأقطان بمركز تجميع الحادقة ضمن منظومة تجارة الأقطان الجديدة، وذلك بحضورد. أحمد الأنصارى محافظ الفيوم.

تم إجراء المزاد على نحو 986 قنطار قطن ، بلغ سعر فتح المزاد 2600 جنيه وتمت الترسية بسعر 3875 جنيها للقنطار  وأعرب الوزير عن سعادته بالنجاح الذى حققته المنظومة الجديدة فى الأيام الأولى من تطبيقها للموسم الحالى ، والذى يشهد تعميم المنظومة على مختلف المحافظات، بعد التطبيق التجريبى خلال العامين الماضيين فى عدد محدود من محافظات الوجهين القبلى والبحري.

وتوجه الوزير بالشكر لكافة الأطراف المشاركة فى نجاح المنظومة التى تساهم فى الحفاظ على نظافة القطن وجودته مما ينعكس على زيادة أسعاره وتنافسيته عالميًا. وأضاف توفيق، أن المنظومة الجديدة تأتى ضمن الجهود المبذولة لاستعادة عرش القطن المصرى عالميا وزيادة أسعاره وتنافسيته، حيث تقوم وزارة قطاع الأعمال من خلال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بتحديث تكنولوجيا حليج الأقطان لتحسين جودة ونظافة القطن وزيادة الطاقة الإنتاجية للمحالج، حيث تم الانتهاء من وتشغيل أول محلج مطور فى الفيوم، وسيتم افتتاح 3 محالج أخرى مطورة فى الزقازيق وكفر الزيات وكفر الدوار قبل نهاية العام الجارى على أن يضاف إليها 3 محالج مطورة أخرى فى العام المقبل بما يكفى لحلج جميع الإنتاج المصرى من القطن.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة