أوضح السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم في الامم المتحدة للعالم كله ولامريكا موقف مصر القوي برده علي انتقادات الولايات المتحدة وتطاول الخارجية الامريكية حول موقف مصر من حقوق الانسان.
واشار إلي ان مجلس حقوق الانسان بمصر ليس في حاجة إلي نصائح من دولة تنتهك حقوق الانسان يوميا وعليها بدلا من توجيه الاتهامات للتغطية علي مشاكلها مواجهة ما تعانيه امريكا من انتهاكات حقوق الانسان وتضع الحلول ودلل علي كلامه بوجود معتقل جوانتانامو الذي وعد اوباما باغلاقه منذ ٨ سنوات ولم يحدث إلي الآن ومن المفروض ألا يقف الحد عند اغلاقه بل يجب محاسبة المسئولين عما حدث به وعدم افلاتهم من العقاب حيث اصبح الافلات ظاهرة في امريكا.
واضاف السفير عمرو رمضان ان انتهاكات امريكا اليومية للمواطنين واضحة جدا وتتمثل في التعصب والانتهاكات اليومية ضد المواطنين المنحدرين من اصول افريقية وكراهية الاجانب والاسلام وانتشار خطابات التحريض وحالات التعذيب والعنصرية المنتشرة بالولايات المتحدة .
ووصف مطالبة وزير خارجية امريكا ونائبه باغلاق البند الخاص بفلسطين من اجندة حقوق الانسان بانها محاولة لاسكات الاصوات وتمثل اكبر ظلم واطول انتهاكات شهدها التاريخ المعاصر علي مدي ٦٨ عاما .
واعرب السفير المصري عن قلقه حول القبض علي طالب مصري «٢٣ عاما» يدعي عماد الدين السيد لمجرد انه ابدي رأيه في المرشح الجمهوري المحتمل..
وهذا الرد القوي الذي اعلنه السفير ما هو الا رأي بلاده التي يمثلها ورئيسها الذي يحكمها.
عاشت مصر حرة مستقلة
وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر