تحويل الصوت إلى نص في واتساب
تحويل الصوت إلى نص في واتساب


واتساب يتيح ميزة تحويل الصوت إلى نص

وائل نبيل

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 09:22 م

 

يختبر تطبيق التراسل الفوري واتساب، ميزة جديدة، وهي ميزة يمكن أن تساعد أولئك الذين لا يستطيعون الاستماع إلى الرسائل الصوتية، لوجودهم في منتصف حدث ما.

ويتعلق الأمر بإمكانية الانتقال من الصوت إلى النص، وهو أمر يمكن القيام به حتى الآن باستخدام تطبيقات مثل Transcriber for WhatsApp، ولكن قد يتم دمج ذلك في المستقبل مع التطبيق.

والانتقال من الصوت إلى النص على واتساب WhatsApp ليس بالمهمة السهلة، ففي الواقع ليس من السهل نسخها في أي سياق، خاصة مع اختلاف اللكنة، وسرعة التسجيل، والكلمات المستخدمة، كل هذا يؤثر على النص، وفي كثير من الأحيان الروبوتات المسؤولة عن هذا التحويل من الصوت إلى نص، لم يتم إعدادها للمصطلحات الدارجة، ولكن للغة الرسمية أكثر.

وقد تم نشر تقارير تشير إلى أن واتساب WhatsApp يعمل على وظيفة لنسخ الرسائل الصوتية، على الرغم من أنه حاليًا مخصص لـ iPhone فقط.

ويبدو أن التطبيق موجود بالفعل في إصدار تجريبي لنظام iOS ، وهذا لا يعني أنه لن يصل إلى أندرويد android لاحقًا، وهو نظام أساسي، على الرغم من أنه يحتوي على المزيد من البدائل للانتقال من الصوت إلى النص، إلا أنه لا يحتوي على حل منفصل يقوم بهذا النسخ.

و كان موقع WABetaInfo هو الذي نشر لقطات الشاشة التي تظهر تطور نسخ الرسائل الصوتية، ومن الممكن معرفة كيف سيرسل التطبيق البيانات الصوتية إلى محرك آبل Apple بحيث يكون مسؤولاً عن تحويل الصوت إلى نص، بحيث لا يذهب الصوت إلى خوادم واتساب، أو يستخدم محركه الخاص لصنع التغيير ، فإن آبل Apple نفسها تقومي بذلك.

كيف ستنتقل من الصوت إلى النص في  واتساب؟

سيُطلب من المستخدمين منح الإذن لمشاركة البيانات الصوتية مع آبل Apple  ثم سيتعين بعد ذلك الانتظار لتحويل الصوت إلى نص، والوصول إلى النتيجة في القسم المسمى النسخ، ومن هناك سيكون من الممكن أيضًا الانتقال إلى أقسام محددة من الوقت، لقراءة جزء من الرسالة المستلمة.

وسيتم حفظ النص محليًا في قاعدة بيانات واتساب WhatsApp ، عندما يتم نسخ رسالة صوتية لأول مرة ، مما سيسرع الوصول ويسمح بإجراء ذلك دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة