الوفد العسكرى النيجيرى خلال تفقد الهيئة العربية للتصنيع
الوفد العسكرى النيجيرى خلال تفقد الهيئة العربية للتصنيع


وفد عسكري نيجيرى يزور الهيئة العربية للتصنيع لبحث التعاون المشترك

بهاء المهدي

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 10:43 م

أكد الفريق «عبد المنعم التراس» رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية، وتنفيذ توجيهات الرئيس «عبد الفتاح السيسي» لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة فى كافة المجالات الصناعية والاقتصادية .. جاء ذلك خلال زيارة وفد عسكرى من دولة نيجيريا فى زيارة تهدف لتعزيز التعاون المشترك فى كافة المجالات الصناعية ، وأكد الفريق «التراس» أن الهيئة تضع كافة خبراتها وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع أشقائنا بنيجيريا فى كافة مجالات التصنيع وتبادل الخبرات..

كما تم بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالعربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بدولة نيجيريا بالإضافة إلى بحث تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الإمكانيات المتاحة وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين فى مختلف مجالات التصنيع وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمى والذكاء الاصطناعى.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد النيجيرى حرص بلادهم على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر فى كافة المجالات الصناعية والتنموية ، مشيرين إلى أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يأتى فى إطار تعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا والتدريب، وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمى .

وقام الوفد النيجيرى بتفقد معرض منتجات العربية للتصنيع حيث أعربوا عن إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجالات الصناعة المختلفة فضلا عن خطط التدريب الحديثة فى كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة