صورة موضوعية
صورة موضوعية


٥ أخطاء تدمر «المطبخ الخشب»

ريم الزاهد

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 11:26 م

 

تعاني بعض السيدات من طرق تنظيف المطبخ الخشب، وخاصة لأن الأخشاب يلتصق بها الدهون بشكل أسرع وأكبر، وهنا يصعب تنظيفها إلا بطرق معينة، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تفعلها السيدات تدمر المطبخ الخشب وهي لا تعلم مدى سوء ذلك على المدى البعيد، لذا نقدم لك هذه الأخطاء لتجنبها والحفاظ على المطبخ الخشب أطول فترة ممكنة . 

 

 

١ - عدم تنظيف خشب المطبخ بالشكل الصحيح:

 

يمكن أن تؤثر الشحوم والزيوت والأوساخ المتروكة على مطبخك الخشب، في إفساد طلاء المطبخ، خاصة إذا استعملتي في تنظيفه مواد مبيضة.

 

٢ - الخدوش والحفر: 

 

تحدث معظم الخدوش على خشب المطبخ عندما تكون في عجلة من أمرك أو عندما نحاول القيام بأشياء كثيرة في وقت واحد. مثل الإمساك بالحلة أو مقلاة ثقيلة ورميها في الخزانة.

 

٣ - إهمال التهوية: 

 

التهوية الجيدة هي مفتاح أي مطبخ أنيق، خاصة المطبخ المصنوع من الخشب. قد يترك الطهي روائح ودهون طويلة الأمد والتي إذا لم يتم تهويتها يمكن أن يفسد شكل مطبخك.

 

٤ - التلف الناتج عن الرطوبة: 

 

ثني قطع القماش والمناشف الرطبة وتركها على خشب المطبخ، يمكن أن تسبب هذه الرطوبة ضررًا دائمًا، مثل التقشير وتغير اللون الأساسي للخشب.

 

كذلك الكثير من البخار أسفل الخزانات الخشبية العلوية مباشرةً قد يكون خارج من غلاية كهربائية، يتسبب في النهاية بتلف طبقات مطبخك الخشب.

 

٥ - التلف الناتج عن الحرارة: 

 

الحرارة المتولدة عند استخدام الفرن، كافية لإتلاف خشب المطبخ بسرعة أكبر من عمره الافتراضي، يمكنك تقليل مخاطر هذا التلف بوضع الفرن بعيدًا مساحة كافية عن خزانتك الخشب.

 

٦ - التلف الناتج عن ضوء الشمس: 

 

يميل التعرض لأشعة الشمس المباشرة إلى تغميق لون المطبخ المصنوع من الخشب الطبيعي. يجب أن تفكر في وضع الستائر العاتمة لحماية مطبخك من أشعة الشمس المباشرة.

مصممو الديكور ينصحون باستخدام مطابخ الخشب

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة