رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال تكريم مفتي الجمهورية 
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال تكريم مفتي الجمهورية 


عبد الصادق الشوربجي: أجهضنا محاولات «الإخوان» لاختراق الصحافة

كرم من الله السيد

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 11:08 ص

 

أهدى المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة درع الوطنية للصحافة للدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

وحرص رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ومفتي الديار المصرية على التقاط صورة تذكارية مع عدد من رؤساء مجالس إدارة المؤسسات الصحفية ورؤساء تحرير عدد من الإصدارات الصحفية.

ومن جانبه، أشاد شوقي علام مفتي الجمهورية بدور الصحافة والإعلام مؤكدًا على أن لهما دورًا كبيرًا في نشر الوعي وعملية التثقيف في أي مجتمع، فضلًا عن دورهما في بناء المجتمعات وتوجيه المستويات الفكرية وتشكيل ملامح المستقبل، موضحًا أن عملية الوعي تحتاج إلى تضافر جهود كل المؤسسات الوطنية.

وأضاف أن الفكر المتطرف والإرهاب جرثومة ووباء حل بالأوطان، ولا تكاد نقطة في العالم إلا وطالتها يد الإرهاب.

جاء ذلك في الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، وأدارتها الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة تحت عنوان «الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف واستراتيجية المواجهة».

ومن جانبه أشار المهندس عبد الصادق الشوربجي إلى أن الهيئة الوطنية للصحافة واجهت محاولات جماعة الإخوان الإرهابية لاختراق الصحافة، مثمنًا دور دار الإفتاء في التصدي للأفكار المتطرفة وجهودها في نشر الأفكار البناءة الداعمة للتنمية والعطاء والاستقرار والتجديد.

ولفت د. إبراهيم نجم النظر إلى أن دار الإفتاء بصدد إصدار النسخة الإنجليزية من الدليل متبوعة بسائر اللغات كما كشف عن عزم الدار إنشاء دليل تدريبي لمكافحة التطرف، وسعيها إلى وضع برنامج أكاديمي في دراسات التطرف.
الوطنية للصحافة: صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين للمعاش الأربعاء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة