عادل عبداللطيف مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون بين بلدان الجنوب ومستشار التنمية البشرية
عادل عبداللطيف مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون بين بلدان الجنوب ومستشار التنمية البشرية


مدير مكتب الأمم المتحدة: مصر الأولى عالميا في إصدار تقارير التنمية البشرية

رضا خليل

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 12:27 م

قال عادل عبداللطيف مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون بين بلدان الجنوب ومستشار التنمية البشرية، إن تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، قام بإعداده مجموعة من الباحثين المستقلين، ولا يمثل رأي الحكومة المصرية أو رأي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

اقرأ أيضا | بالتفاصيل.. السيسي يطلق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021

وأضاف عبد اللطيف، خلال جلسة نقاشية  حول «التنمية  حق الجميع» على هامش فعاليات إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن تقرير التنمية البشرية يسعى إلى تقديم المعرفة والخبرة لطرح القضايا المهمة التي تهم المجتمع.

وتابع: " هذا التقرير يوفر أرضية لتشكيل رؤية مجتمعية مشتركة، وأن ما يميز هذا التقرير هو إصداره بعد 10 سنوات، حيث يضع مصر في المرتبة الأولى عالميا بأنها الدولة الوحيدة من الدول النامية التي أصدرت هذا العدد من التقارير منذ عام 1994" .

وأشار عبد اللطيف، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر يعد مؤشرا هاما، على مدى التزام القيادة السياسية بقضية التنمية ليس فقط في بعدها الاقتصادي ولكن أيضا في بعدها الحقوقى والإنساني، لافتا إلى أن التقرير يبنى الرؤية المستقبلية تتعدى أهميته حدود مصر فهو يمثل تجربة بحثية ممكن ان تستفيد منه العديد من الدول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة