صورة موضوعية
صورة موضوعية


مناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد في اجتماع مجلس جامعة قناة السويس

محمد عبادي

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 03:05 م

عقد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس حيث ناقش المجلس خطة قطاع شئون التعليم والطلاب للعام الجامعى ٢٠٢١-٢٠٢٢ فيما يتعلق بإستعدادات الكليات لبدء الدراسة بالعام الدراسى الجديد فى التاسع من أكتوبر القادم.  

وأعلن رئيس الجامعه  أن العام الجامعى ٢٠٢١-٢٠٢٢ هو عام استثنائي وذلك وفقا لما تفرضه تداعيات الموجه الرابعة لانتشار فيروس كورونا المستجد للعام الثالث التوالي.

وأشار زكى إلى أن شهرى أغسطس وسبتمبر دائما ما يشهدان تغيرات في الوكلاء موجهاً كل الشكر للوكلاء المنتهية مدتهم متمنياً لهم دوام النجاح ومقدماً التهنئة للوكلاء الجدد. 

هذا وطالب الدكتور أحمد زكى بضرورة الانتهاء من إعداد الجداول وإعلانها على المواقع والصفحات الإلكترونيه للطلاب، ومتابعة وكلاء الكليات لانتظام العملية الدراسية، مشيرا إلى أن وظيفة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب هي أخطر الوظائف على الإطلاق؛ ومؤكدا أن وكيل الطلاب لديه منظومة عمل متكاملة قوامها شئون الطلاب ورعاية الشباب.

وأشاد زكى بسهولة وقانونية اللوائح داخل الكليات والبرامج المميزة  مشيرا إلى أن التفكير فى القادم للبرامج المميزة يجب أن يكون وفقاً لمتطلبات سوق العمل.

ومن ناحيه أخرى وجه زكى بضرورة إعداد خطط بديله للتعامل مع سيناريوهات ازمة كورونا، مع رفع حالة الاستعدادات القصوى مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية المشدده بدايه من بوابات الدخول وصولا إلى المدرجات والقاعات الدراسية.

ومن جانبه قام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعرض لكافة الإجراءات الاحترازيه والوقائية للعام الجامعى الجديد. 

وأشار شقيدف إلى أنه جارى تطعيم جميع منتسبي جامعة القناة وذلك استعداد للعام الدراسي الجديد حيث تم تطعيم ٣٨٣٠ منتسب ١٢٦ عضو هيئة تدريس ،٢٦١٨ طالب ، ١٠٨٦ إدارى كما تم تطعيم جميع الطلاب الملتحقين بالمدينة الجامعية. 

 ثم باشر المجلس عرض موضوعاته المقدمه من الساده وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.

 

إقرا أيضا| مد فترة التقديم للدراسات العليا بجامعة القناة للبرامج الأكاديمية والمهنية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة