صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصر الأولى بالشرق الأوسط في الصفقات الاستثمارية للشركات الناشئة| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 03:26 م

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، تقريرًا عن تصدر مصر منطقة الشرق الأوسط في الصفقات الاستثمارية للشركات الناشئة.

اقرأ أيضًا.. التخطيط: زيادة مساهمة صناعة الإنتاج الفني في الاستثمار بقوى مصر الناعمة

وذكر التقرير الذي عرضه البرنامج، أنه وفقا  لتقرير صادر عن وزارة التعاون الدولي، فإن القطاع الخاص يلعب دورًا حيوياً في تعزيز البنية التحتية الرقمية في مصر  والتحول الرقمي للحكومة وتنمية مهارات الشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والمهارات الأساسية الأخرى للعصر الرقمي، ونظرًا للدور الحيوي للابتكار وريادة الأعمال والشركات الناشئة في المساهمة في تنمية الاقتصاد، تقدم مصر برامج متعددة لتعزيز الإبداع الرقمي والابتكار من مرحلة الفكرة إلى مرحلة النمو. 

وتحتل مصر المرتبة الرابعة من حيث سرعة الإنترنت في إفريقيا مقابل المركز 40 في عام 2018، ويؤدي هذا النمو إلى تضييق الفجوة الرقمية.

وتتضمن الاستراتيجية ميكنة ورقمنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والشركات، إلى جانب الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة والتحول نحو "حكومة بلا أوراق" لتقليل العبء البيروقراطي، وبناء القدرات وتطوير القدرات الفنية في التقنيات الحديثة، وأخيرا تبني ثقافة دعم الإبداع الرقمي والابتكار التكنولوجي لتحفيز ريادة الأعمال في مصر، وتعزيز البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة