صورة موضوعية
صورة موضوعية


بسقوط الإخوان في المغرب.. المشروع الإرهابي انتهي دون رجعة | فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 07:40 م

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوي علي تقرير مصور يرصد الأسباب الرئيسية التي أدت الي هزيمة تنظيم الإخوان في المغرب.

وأوضح "التقرير" أن هزيمة جماعة الإخوان في المغرب الشقيق ليست كبيرة ومدوية فقط، بل تشكل نهاية التنظيم في المنطقة العربية، واستعادة، خاصة أن نتائج الانتخابات المغربية كانت منسجمة تمامًا مع توجهات الشارع الذي لم يعد يشعر بأي تعاطف مع تنظيم الإخوان.

وتابع  "التقرير" أن عدم تعاطف الشارع المغربي مع جماعة الإخوان يأتي بعد أن جربوا حكم الإخوان لمدة 10 أعوام كانت كافية للتأكيد على أنهم حزب غير مؤهّل للحكم، وأن الشعارات التي اعتادوا رفعها لم تكن سوى شعارات زائفة.

وأشار" التقرير" إلى انه بسقوط الإخوان في المغرب يقترب نجم التنظيم من الأفول في المنطقة العربية، بعدما أطاح به المصريين في ثورة 30 يونيو، وفشلهم المستمر في ليبيا واقترابهم من النهاية.

وذكر" التقرير " أن انتفاضة الشعب السوداني ضد تنظيم جماعة الإخوان في 2018، والهزائم التي تعرضوا لها عبر الاستحقاقات الانتخابية في موريتانيا والأردن والجزائر، وأخيرا الضربة القاضية التي وجهها الرئيس التونسي لحركة النهضة، وهو ما يعني أن مشروعه قد انتهى دون رجعة، بالرغم من تعدد الأسباب إلا أن خسارة التنظيم واحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة