محمد الطويلة - أحمد مجاهد
محمد الطويلة - أحمد مجاهد


اجتماع الـ 51 ناديًا يُفجِّر الأزمات ويُعجِّل بالانتخابات

الأخبار

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 07:46 م

كتب: محمد يحيى يوسف
يبدو أن كلمة النهاية لتولى لجان معينة إدارة اتحاد الكرة وإجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة منتخب من جديد، قد قارب على التنفيذ، بعد أكثر من ثلاث سنوات قضاها الاتحاد فى لجان معينة.
 وذلك بعدما عقدت بعض أندية الجمعية العمومية والذين وصل عددهم لما يقرب من51 نادياً اجتماعاً بأحد فنادق القاهرة لمناقشة عدة خطوات وإجراءات جدية للدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لإجراء الانتخابات فى أسرع وقت ممكن، وطبقا للائحة فإنه سيتم عقد جمعية غير عادية بعد ١٥ يوماً من طلب عقدها وستطالب تلك الأندية بسرعة إجراء الانتخابات فى أسرع وقت.
 ونظراً للإشكالية الموجودة بشأن إقامة تلك الانتخابات على أى لائحة، فستتم الدعوة للانتخابات على اللائحة القديمة للاتحاد، كما أن الجمعية العمومية من الممكن أن تنتظر تفعيل تلك اللائحة خاصة أنها لن تستغرق أكثر من ١٠ أيام لاعتمادها فى ظل الانتهاء منها بشكل كامل لكنها وضعت حبيسة أدراج اللجنة الثلاثية المعنية. وتسيطر على الجمعية العمومية حالة كبيرة من الغضب تجاه اتحاد الكرة بسبب عدم اجراء الانتخابات.

  من جانبه أكد محمد الطويلة رئيس نادى النجوم وعضو الجمعية العمومية للاتحاد بأن موضوع رحيل اللجنة الثلاثية أصبح مسألة وقت، وأنه اتخذ كافة الإجراءات القانونية الدولية ضد مسئولى الفيفا بسبب عدم وضوح شكل ادارة الكرة المصرية فى السنوات الأخيرة وعدم السماح بإجراء انتخابات.
 وطالب محمد الطويلة فى دعواه بتعويض مالى يصل إلى مليار جنيه مصرى تعويضاً عما أصاب الكرة المصرية من انهيار طوال ثلاث سنوات ماضية، وسيطالب بمحاسبة مسئولى الفيفا، خاصة أن قانون الحوكمة فى الفيفا لا يقوم بتعيين لجان معينة فى الاتحادات الوطنية إلا فى بلد انهارت فيها الإدارة الرياضية فى مصر، ويتم وضع هذا الاتحاد فى حضانة الفيفا لكوننا بلدا غير راشدة فى الإدارة الرياضية وليس لدينا أى مسئولين رياضيين يستطيعون إدارة المنظومة الرياضية فى مصر، وتخضع تلك اللجان لقواعد الحكم الرشيد تحت حصانة الاتحاد الدولى لكرة القدم طوال فترة التعيين، لحين استرجاع الرشد فيحق لنا وقتها إدارة منظومتنا الرياضية من جديد وهو الأمر الذى يقلل من دور مصر والمسئولين المصريين وهذا عكس الواقع تماما.
وفى المقابل أكد اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد أنه ماض في تنفيذ خارطة الطريق التي تؤدي إلى انتخاب مجلس إدارة للاتحاد، وأنه في انتظار نشر لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد في الجريدة الرسمية، حيث تم إرسالها إلى الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات نشرها حتى يمكن للاتحاد الدعوة للانتخابات وفق اللائحة والقانون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة