الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم
الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم


«هيئة الأسرى الفلسطينية» تعلن زيارة محاميها الليلة لأسرى «جلبوع» الأربعة

أحمد نزيه

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 08:48 م

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن محاميها سيتمكنون من زيارة أسرى "جلبوع" الأربعة المعاد اعتقالهم.

وقالت هيئة الأسرى: "محامونا سيزورون الليلة المحررين الأربعة بنفق الحرية المعاد اعتقالهم بعد انتزاع قرار فضائي برفع أمر منع لقاء المحامي".

وأفاد قدرى أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن محامى الوحدة القانونية لدى الهيئة سيتمكن هذه الليلة من زيارة الأسرى الأربعة، الذين تم اعتقالهم بعد أن تمكنوا من انتزاع حريتهم ومعانقة شمس الحرية لأربعة أيام متتالية.

وأشار أبو بكر إلى أنهم يتوقعون زيارات عدة لأكثر من جهة للأسرى الأربعة، خاصة فى ظل حالة الغليان التى يشهدها الشارع الفلسطيني، وأيضًا حالة الاستنفار والتوتر، التى تشهدها السجون والمعتقلات الإسرائيلية، نتيجة الغموض والقلق على حياة الأسرى الأربعة.

وكان ستة أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الهروب من سجن "جلبوع" شديد الحراسة، في 6 سبتمبر الجاري، في ضربةٍ قويةٍ للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، إلا أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال أربعة منهم، مساء أمس الجمعة وفجر السبت، بشكلٍ متتابعٍ.

والأسرى الستة هم محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري ومناضل يعقوب نفيعات وأيهم فؤاد كمامجي.

ولا يزال الأسيران مناضل نفيعات وأيهم كمامجي حرّين طليقين حتى الآن، في وقتٍ تكثف فيه قوات الاحتلال عمليات البحث عنهما.

ومثل الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، يوم السبت الماضي، أمام محكمة "الناصرة" الإسرائيلية، والتي قررت تمديد اعتقالهم لتسعة أيام.

وقبل يومين من اعتقال أي أسير من الستة، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: إن "عملية مطاردة الأسرى الستة هي الأكبر في تاريخ إسرائيل"، مشيرةً إلى أنها تشارك فيها 730 مركبة شرطة وطائرات مروحية ومسيرة.

وتحدثت الصحيفة، عن أن الجيش الإسرائيلي يستخدم قدرات غير مسبوقة من مجسات ومنظومة رقابة في البحث عن الأسرى الفارين من سجن "جلبوع".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة