جانب من الإعصار
جانب من الإعصار


«إعصار إيدا» يتسبب في هبوط حاد لـ «مخزونات الخام والوقود» الأميركية

عواد شكشك

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 04:54 ص

 

 

 

أظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أمس ، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير هبطت الأسبوع الماضي بعد أن تسبب الإعصار أيدا في إغلاق العديد من المصافي النفطية ومنصات إنتاج بحرية، حسبما ذكر موقع قناة cnbcعربية .

 

وانخفضت مخزونات الخام بنحو 5.4 مليون برميل على مدار الاسبوع المنتهي في 10 سبتمبر بينما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 2.8 مليون برميل وانخفضت مخزونات نواتج التقطير 2.9 مليون برميل.

وكانت قد شهد الولايات المتحدة الأمريكية إعصاراً هائلاً خلف ورائه عدد كبير من الضحايا، بجانب مفقودين في مياه الفيضانات، كما أن هناك 600 ألف من سكان لويزيانا لا يزالون بدون كهرباء ، حسبما ذكرت شبكة "سي بي إس" الأمريكية في نسختها الالكترونية.

وضربت العاصفة من الفئة الرابعة أولاً جنوب شرقي الولايات المتحدة في 29 أغسطس، مما أودى بحياة ما لا يقل عن 13 شخصًا في لويزيانا، ثم انتقلت إلى الشمال الشرقي، وأطلقت العنان لفيضانات سريعة على الساحل الشرقي وأرسلت حالة الطوارئ إلى نيوجيرسي ونيويورك، حيث قتل 27 في نيوجيرسي و17 في نيويورك.

كما تسبب إعصار إيدا في شل إنتاج النفط والغاز الأمريكي في خليج المكسيك وأدى إلى تسرب نفطي هائل في الخليج تم اكتشافه في صور الأقمار الصناعية.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة