صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


6 مشروبات تزيد إفراز الأنسولين وتخفض مستوى السكر بالدم

حنان الصاوي

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 12:10 م

تساعد بعض المشروبات على خفض نسبة السكر في الدم مما يجعلها مفيدة للمصابين أو المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وقد تمّ إجراء العديد من الدراسات في السنوات الأخيرة والتي تُظهر ارتباطًا بين تناول الأعشاب وتحسين التّحكم في مستوى الجلوكوز في الدم.

الألوفيرا
قد تساهم الألوفيرا  في إبطاء  مرض السكري من النوع الثاني، وبينت دراسة أجريت على الفئران أنّ استخدام مستخلص الألوفيرا قد يساعد على تقليل مستوى سكر الدم، وزيادة مستوى الإنسولين.

الحلبة
يمكن أن تخفض الحلبة نسبة السكر في الدم، وقد وجد الباحثون في إحدى الدراسات أن مرضى السكري من النوع الأول الذين تناولوا 50 جرامًا من مسحوق بذور الحلبة مرتين يوميًا كانت لديهم مستويات سكر في الدم أقل بكثير من الذين لم يتناولوها.

الثوم
يعرف الثوم، بتقلل من نسبة الجلوكوز في الدم، وتزيد الإفراز وإبطاء تدهور الإنسولين.

القرفة
بينت إحدى المراجعات أن القرفة قد تحسن مستويات الجلوكوز، والإنسولين وحساسيته، ومستوى الدهون في الدم، وقد نشرت دراسة أخرى أن تناول القرفة يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

الزنجبيل
 يساعد الزنجبيل على تقليل مستويات السكر في الدم، وتنظيم استجابة الإنسولين لدى مرضى السكري.

البطيخ المر
يحتوي البطيخ المر على العديد من المواد الكيميائية التي قد تؤثر مثل الإنسولين وتساعد على خفض مستويات السكر في الدم، وقد يرجع السبب في ذلك إلى سببه في دخول المزيد من الجلوكوز إلى الخلايا.

اقرأ أيضًا| طريقة تحضير سلطة السلمون بالأفوكادو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة