صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منها البيتزا واللازنيا.. «5 وجبات» يمكن حفظها في الفريزر بسهولة

سارة شعبان

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 12:16 م

 

تحضير الوجبات الأساسية من أكبر المهام التي تقع على عاتق كل أم عاملة، لضيق الوقت المهدر بين العمل وتلبية احتياجات أفراد أسرتها ومراعاة صغارها، ما يدفع كثيرات إلى شراء الأطعمة الجاهزة التي قد لا تكون معدة بطريقة صحية في كثير من الأحيان أو بذل مزيد من الجهد في الطبخ، لذلك هناك العديد من الاكلات يمكن تخزينها للاستفادة منها أثناء ضيق الوقت.


ـ وتعد اللازانيا بالدجاج من الوجبات المثالية للتجميد، فيمكن حفظها في الفريزر وطهيها بعد أن تبرد تمامًا ومن ثم يمكن إعادة تذويبها وقت الحاجة مباشرة بالميكرويف أو وضعها في الفرن.

ـ تعتبر البيتزا من أكثر الأكلات المفضلة لدى الكثير ويمكن حفظها مطهية بالكامل وتسخينها بالمايكرويف أو الفرن، ويمكن تخزينها كعجينة مضاف لها مكونات حشو بالكامل وعند طهيها نضعها  بالفرن .

ـ تعتبر وجبة كرات اللحم  الايطالية الكلاسيكية من الأكلات  الرائعة المناسبة للتجميد، ويمكن تحضير كمية كبيرة منها وتقسيمها بشكل فردي  حسب الكمية المناسبة لعدد أفراد الاسرة ، وعند الحاجة يمكن تذويب الكمية المناسبة لذلك اليوم، ويمكن عمل معها مع أرز أبيض مكرونة المسلوقة.

ـ من ألذ الوجبات المصرية التقليدية هى وجبة المكرونة بالبشاميل  فيمكن تحضيرها وحفظها نيئة بالفريزر حتى ٣ أشهر، وتحتاج إلى ٢-٣ ساعات لتذوب، ونصف ساعة في الفرن لتصبح جاهزة.

اقرأ ايضا: 3 أخطاء تفسد السمك المخزن في الفريزر

ـ تعد أكلة البرجر من الاكلات السريعة التى يلجأ إاليها الكثير، فينصح بتحضير كميات كبيرة من برجر الدجاج أو برجر اللحمة ونحفظها في أطباق أو علب بلاستيكية وكلما احتاجنا إلى إعداد وجبة سريعة لذيذة وصحية نخرج كمية مناسبة ونضعها في الشواية مباشرة، وخلال أقل من 10 دقائق تصبح جاهزة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة