صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لأصحاب الصداع النصفي.. هناك 10 أطعمة لابد من تجنبها

سارة شعبان

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 03:19 م

تعد العوامل الغذائية من أكبر مسببات الصداع النصفي، فعادة ما يعاني مرضى الصداع النصفي من نوبة إذا فاتتهم أو تأخروا أو تناولوا وجبات غير منتظمة أو يعانون من الجفاف الشديد.


وتقول المستشارة الفنية في Bio-Kult، لابد من معرفة ما نأكله للمساعدة في علاج الصداع النصفي ، وهناك أطعمة محددة يمكن أن تسبب الصداع النصفي، لذلك من المهم فهم ماهيتها لتجنب زيادة الصداع النصفي ، ولابد من معرفة العناصروالمواد الغذائية التى تسبب الصداع ، وذلك حسب ما ذكرموقع "إكسبريس" البريطاني. 


ويقول موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) ، إن المحفزات الغذائية للصداع النصفي فردية جدا، وإن مذكرات الصداع هي أفضل طريقة لتحديد أسباب الصداع النصفي.

 

اقرأ ايضا:«الكدب ملوش رجلين».. كذبة كورونا تقود صاحبها للسجن


ويعتقد نحو 20% من حالات الصداع ناتجة عن الحساسيات الغذائية، ولكن هناك عدة أطعمة تسبب الصداع النصفي منها الشوكولاتة والجبنة القديمة وبعض الجبن ذات الملح الزائد، وكذلك القهوة أو المشروبات الأخرى المحتوية على الكافيين ، فضلا عن الحمضيات واللحوم المصنعة التي تحتوي على الكبريتات  أو النترات مثل البسطرمة ، وكذلك والمكسرات والفول السوداني والبذور الأخرى، والمشروبات الكحولية مثل البيرة.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة