صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


متحورات «كوفيد-19» السبب | فقراء العالم يزيدون 31 مليون شخصاً وفق أحدث تقرير عالمي

سمر شوكت

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 04:35 م

سقط 31 مليون شخص إضافي حول العالم إلى هوة الفقر المدقع، ما تسبب في إبطاء التقدم في جهود القضاء على الفقر بما يوازي أربع سنوات، وفقًا لتقرير Goalkeeper الذي تنشره مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وكشف التقرير أنه في حين أن 90% من الاقتصادات المتقدمة ستستعيد مستويات دخل الفرد قبل انتشار الجائحة بحلول العام المقبل، فإن ثلث الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​فقط من المتوقع ألا تحقق ذلك.

 اقرا ايضا تقرير التنمية البشرية 2021 يكشف تراجع معدلات الفقر في مصر

 جهود الحد من الفقر في حالة ركود، وهذا يعني أن حوالي 700 مليون شخص، الغالبية العظمى منهم في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، من المتوقع أن يظلوا عالقين في فقر مدقع حتى عام 2030".

وأشار التقرير السنوي الخامس للمؤسسة أيضًا إلى أنه بينما من المتوقع أن يتعافى توظيف الرجال إلى معدلات ما قبل الجائحة هذا العام، فمن المتوقع أن يظل توظيف النساء حول العالم أقل من مستوى عام 2019 بمقدار 13 مليون وظيفة.

وأكد كل من بيل وميليندا جيتس، في بيان مشترك: "تهدد متحورات كوفيد-19 بتقويض التقدم الذي أحرزناه، إلا أن بعض الاقتصادات بدأت في التعافي، بما في ذلك إعادة فتح الأعمال وخلق فرص العمل. لكن الانتعاش غير متساو بين البلدان المختلفة وحتى داخلها".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة