د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

جبر خاطر

محمد حسن البنا

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 06:11 م

إلى أصحاب القلوب الرحيمة، إلى أهل الخير ؟، إلى من يجبرون خواطر الناس ، هذه صرخة المواطن فتحى حماد «72» من مطوبس بكفر الشيخ . يقول : شكوتى لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، أرجو أن يساعدنى لدى الجهات المعنية والتى أغلقت أبوابها دونى . وطال الانتظار حتى ساءت الحياة من ذل المهانة والعجز عن ايجاد من يرأف ويرحم وجيعتى . ولأن قيمة الانسان تقاس بمروءته ونبل مواقفه مع الاخرين ، والأهم إغاثته للملهوف ، أتمنى أن تصل صرختى للدكتور مدبولى .

بعد مشاركتى فى حرب أكتوبر المجيدة، عملت موظفا بالدولة، وكل سنوات عملى امتياز، بل والعامل المثالى . وبعد خروجى للمعاش فوجئت بأنه بسيط ولا يكفى للصرف على أسرتى أنا وزوجتى وأولادى الخمسة . الذين التحقوا بالمدارس والجامعات . تحملت كل أشكال المعاناة حتى تخرج منهم 4 أولاد مازالوا يبحثون عن عمل يساعد فى المعيشة ، كما أن زواجهم يحتاج إلى تجهيز ومصاريف ، ووقعت فى فخ الاستدانة من الناس ، وتراكمت على الديون . ومع تقدمى فى السن ضعفت صحتى وتكالبت على الأمراض ، القلب والغضروف والنخاع الشوكى والكلى . لتلتهم الأدوية الشهرية والديون كل معاشى .

بدأت المصائب تحل على رأسى . لكن أكبر مصيبة صدور قرار الوحدة المحلية بقريتى منية المرشد مركز مطوبس بإزالة منزلى الذى يؤوينى انا وزوجتى وأولادى . ولا أملك تكاليف الهدم ولا حتى استصدار التراخيص ولا إعادة البناء . أسألكم الرحمة ياحكومة برجل فقير لا يملك من حطام الدنيا شيئًا يستر به بناته . ولا يمكننى الاقتراض من البنوك بضمان المعاش . أتمنى أن تصل رسالتى إلى رئيس الوزراء .

ها نحن فى « الأخبار « ننشر رسالة القارئ العزيز فتحى محمد على حماد ورقم تليفونه 01017752206، لعل الدكتور مدبولى يرأف بحالة مواطن يستغيث به . وأن تتحرك وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية لبحث حالة المواطن . وأن يتدخل وزير التنمية المحلية ببحث ظروف منزله ومساعدته فى ترميمه أو إعادة بنائه . هذه هى مصر التى تحتضن ابناءها.

دعاء : اللهم ياجابر الخواطر اجبر خاطرنا يا الله

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة