عنب
عنب


منها إنقاص الوزن.. 5 فوائد سحرية تجعلك تتناول العنب يوميًا

ريم الزاهد

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 06:28 م

يعتبر العنب من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والألياف التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء في حالات تعسر الهضم، لهذا استعرض موقع "ويب ميد" الطبي، أبرز وأهم الفوائد الصحية التي تجعل العنب من الخيارات الجيدة للفواكه التي ينصح بتناولها يوميا.


1- تحسين صحة العظام: 

يحتوي العنب على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في الحفاظ على صحة العظام ومن أهمها وأبرزها فيتامين ك.

2- الحفاظ على سيولة الدم:

العنب من الخيارات الجيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في سيولة الدم، ولذا عليك تناوله إذا كنت تعاني من زيادة فرص الإصابة بالجلطات.

3- التخلص من الوزن الزائد: 

هذه الفائدة ربما تحيرك، لأن العديد من أطباء التغذية يؤكدون ضرورة عدم تناول العنب لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات، ولكن ثبت أنه يقلل من الشعور بالجوع، ولذا عليك تناوله أثناء اتباعك للحميات الغذائية المختلفة، ولكن دون الإسراف فيه.

4- يحميك من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم:

يحتوي العنب على نسبة عالية من الألياف، مضادات الأكسدة وهذا الأمر يجعله من الفواكه التي تساهم في التخلص من الكولسترول الزائد في الدم، وأيضًا احتوائه على مادة «ريسفيراترول» التي تساعد بشكل كبير في تنظيم نسبة الكولسترول في الدم.

5- الحفاظ على صحة القلب:

يحتوي العنب على نسبة جيدة من البوتاسيوم والماغنسيوم، وهذا الأمر يجعله من العناصر المهمة التي تساهم في الحفاظ على صحة القلب، والحد من التعرض لارتفاع نسبة ضغط الدم، وتنظيم عمله والحفاظ على صحة الأوعية الدموية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة