أمنية طلعت
أمنية طلعت


حبوا بعض

الأخبار

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 06:31 م

أمنية طلعت

فى كل مرة أقوم فيها بزيارة مركز صحة المرأة بمعهد ناصر، تسيطر عليّ الرغبة فى التحدث عنه لما يداخلنى من سعادة بهذا الصرح الراقى، الذى يوفر فحصاً طبياً شاملاً ودقيقاً للنساء مقابل مبلغ يعد رمزياً أمام كل هذه الفحوصات التى لا تترك جهازاً حيوياً بجسد الإنسان عموماً أو فحصًا نسائيًا خاصًا مثل أشعة الماموجرام ومسحة عنق الرحم للكشف المبكر عن السرطان، أو جهاز قياس كثافة العظام للكشف عن هشاشة العظام.

كل ما سبق يحدث فى زيارة للمركز تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً مع إتاحة غرفة فندقية للإقامة والراحة خلال فترات الفحص وانتظار نتائج التحاليل، ثم بعد ذلك الجلوس إلى الطبيب المختص للتوصية بالعلاج المناسب أو للاطمئنان على الحالة الصحية.

يعد هذا المركز نقطة إيجابية من نقاط متعددة تدعم حقوق المرأة وصحتها فى مصر إلى جانب حملات الدولة الصحية المنظمة والمجانية والتى تجوب كل المحافظات والبلاد من أجل الوصول إلى المرأة المصرية فى كل بقعة على أرض الوطن.  

إن الكشف الدورى على الأقل كل عام يتيح للنساء فرصة العيش بصحة سليمة دون الوقوع فى فخ المفاجآت التى قد تعصف بالحياة ومعها الاستقرار الأسرى الذى تجسده المرأة بشكل رئيسى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة