مبادرة «دراجتك صحتك» لاقت اهتماما كبيرا
مبادرة «دراجتك صحتك» لاقت اهتماما كبيرا


صبحى: البداية الجمعة بشرق القاهرة بطول 6 كم.. والفكرة تتويج لـ «دراجتك .. صحتك»

افتتاح سلسلة المسارات المؤمنة للدراجات بالمحافظات.. كل جمعة

محمود المخبزي

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 07:42 م

فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن بدء إنشاء وتحديد سلسلة من المسارات المؤمنة لمستخدمى الدراجات الهوائية بجميع بمحافظات الجمهورية.. تقوم وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع جميع المحافظات بشأن تحديد أماكن إنشاء المسارات المؤمنة للدراجات.يفتتح بعد غداً الجمعة أول مسار مؤمن للدراجات بمحافظة القاهرة بحضور د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ولفيف من المسئولين بالوزارة والمحافظة وتتضمن مراسم وفعاليات الافتتاح تقديم مجموعة متنوعة من العروض الرياضية وماراثون للدراجات.. وسيكون الافتتاح بداية من تقاطع محور شينزو آبى مع محور الشهيد خلف المنطقة الاستثمارية الحرة حتى تقاطع المحور مع كوبرى مصطفى النحاس بطول ٦ كم.

ومن جانبه أوضح د. أشرف صبحى أن توجيهات الرئيس السيسى بإنشاء المسارات المؤمنة للدراجات تمثل تتويجاً لمبادرات «دراجتك صحتك» و«دراجتك دخلك» والدراجة الكهربائية والتى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية رئيس الجمهورية مشيراً أن الهدف من مبادرات الدراجات أصبح يتحقق بشكل كامل سواء من خلال إتاحة الاستخدامات المتنوعة لها وكذلك إتاحة المسارات المؤمنة لها وهو ما سيكون له الأثر فى التوسع الجغرافى والسكانى لمبادرات الدراجات حتى تصبح أسلوبا ونمط حياة لجميع المواطنين.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المسارات المؤمنة للدراجات بجميع المحافظات كل يوم جمعة من الساعة 6 حتى العاشرة صباحا وتقام تباعاً بالمحافظات وبحضور وزير الشباب والرياضة والمحافظين.على جانب آخر.. تلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة د. أشرف صبحى ، أكثر من 1000 متقدم ومتقدمة للمشاركة فى منتدى الشباب المصرى الروسى الثانى، وذلك من مختلف محافظات مصر.

وأعلنت الوزارة أنه نظرًا للكم الكبير من المتقدمين للمشاركة فى منتدى الشباب المصرى الروسى فى نسخته الثانية، سيتم التواصل مع المتقدمين الذين تم اختيارهم فى القائمة المختصرة، على أن يتم عقد المقابلات الشخصية لاختيار المشاركين فى المنتدى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة