الشيخ أسامة الأزهري  مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية
الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية


أسامة الأزهري يكشف أهداف مبادرة نبذ التعصب

رضا خليل

الخميس، 16 سبتمبر 2021 - 03:22 ص

قال الشيخ أسامة الأزهري ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ، إن هناك وثيقة تسمي وثيقة المدينة المنورة وهي صحيفة كتبت بأمر " الرسول عليه الصلاة والسلام " اشتملت علي 52 بندًا منهم 29 بندًا متعلق بالمسلمين وبقية بنود الوثيقة تتعلق باليهود وغير المسلمين المتواجدين في المدينة .

 اقرا ايضا .. علي جمعة يوضح الحكمة من عمل وثيقة المدينة المنورة لبناء الدولة| فيديو

واضاف "الأزهري" خلال لقائه مع الاعلامي  رامي رضوان ، في برنامج "مساء DMC " المذاع علي قناه "DMC "  مساء الأربعاء ، ان الوثيقة تنص علي أن اليهودي يعتقد في المعتقد ما يختار ولا يعتدي عليه ولا يكره علي شيء بل ننسق العلاقة بين المسلمين واليهود علي العيش المشترك الذى يتكفل بخدمة وحماية البلد الذى نعيش فيه .

وتابع : "سعدت كثيرا بالتواصل والتفاعل التي تلقيته من الفاعلين في المجال الرياضي، في وطننا العظيم على مدى الأيام الماضية، والذي كشف لي عن عمق الإرادة لصناعة أداء رياضي مشرف، مفعم بالروح الرياضية العالية، وإعلاء مكانة الوطن وصورته".


وأوضح"المستشار الديني لرئيس الجمهورية" أنه  فى منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: أحب الإشارة إلى نقطة مهمة لابد من توضيحها توضيحا تاما: هذه ليست مبادرة جلسات عرفية، بل هي تمهيد لتصفية الأجواء، ومنع التجاوز والشتائم، وإتاحة الفرصة للمسار القانوني في أي نقاط خلافية، فالمستهدف من هذه المبادرة ليس إلا إدارة الخلاف بصورة أخلاقية رفيعة.

وأكمل : ولذا فإن كل النقاط الخلافية المتشعبة بين النوادي المختلفة ، فلها سبيل وحيد للفصل فيها ألا وهو القانون والقضاء، لكن هل تحاط عملية التقاضي بالشتائم والكراهية والسباب، أم تحاط بكل الاحترام والتعامل الراقي الذي تهدأ فيه النفوس ما دامت قد أرجعت الأمر للقضاء ،

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة