صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نصائح من الأرصاد للتعامل مع فصل الخريف.. تعرف عليها

إنجي خليفة

الخميس، 16 سبتمبر 2021 - 03:01 م

 

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن يوم الثلاثاء 21 سبتمبر الجاري ينتهي فصل الصيف ليبدأ فصل الخريف في 22 من سبتمبر ويستمر لمدة 3 أشهر.
وجه خبراء الأرصاد نصائح للمواطنين في فصل الخريف وأكثر الأشياء التي يجب مراعاتها خلال الفصل خاصة للساكنين في مناطق قريبة من الجبال البعد عن مناطق السيول تتبع تعليمات الأرصاد وتحذيراتها الخاصة بالسيول. 
أيضا الليل المتأخر والصباح الباكر خلال فصل الخريف يكون هناك انخفاض  في درجات الحرارة  لذلك ننصح المواطنين بارتداء شيء مناسب لهذا الطقس .
يذكر أن يحدث الاعتدال الخريفي هذا العام في 22 من شهر سبتمبر، و سيكون أول أيام فصل الخريف فلكيا فى كامل النصف الشمالي للكرة الأرضية الشمس تكون واقعة مباشرة على خط استواء الأرض قادمة ظاهريا من شمال السماء متجهة نحو الجنوب.
يرجع السبب في حدوث الاعتدال لميلان محور دوران الأرض حول نفسها بمقدار 23.5 درجة ودورانها المتواصل حول الشمس، يوم الاعتدال تشرق الشمس من نقطة الشرق الأصلية وتغرب فى نقطة الغرب الأصلية
يكون طول الليل و النهار تقريبا متساويا بطول 12 ساعة في  يوم الاعتدال الخريفي بعد الاعتدال الخريفي تستمر الشمس والطيور المهاجرة في  الانتقال نحو الجنوب، يبدأ البحر القطبي الشمالي في التجمد في حين يبدأ الجليد في القطب الجنوبي في الذوبان وتبدأ عجلة الفصول في التغير
فصل الخريف يستمر 89 يوما و20 ساعة و38 دقيقة،فصل الشتاء يبدأ الثلاثاء 21 ديسمبر وطولة 88 يوما و23 ساعة و35 دقيقة.

  

الأرصاد تحذر من الشبورة غدا..وطقس الجمعة حار رطب نهارا 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة