روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني


مدرب منتخب إيطاليا يعارض إقامة بطولة كأس العالم كل عامين

محمد أنور

الخميس، 16 سبتمبر 2021 - 10:03 م

أعرب روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، عن قلقه من التكهنات المثارة بشأن إمكانية إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين بدلا من أربعة.

ودعا المدرب الفائز مع منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020، إلى ضرورة إجراء محادثات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في هذا الصدد.

وقال مانشيني: "إقامة كأس العالم كل عامين هو أمر يحتاج إلى تقييم".

وأضاف: "كأس العالم حدث مبهر لأنه يقام مرة واحدة كل 4 أعوام، إذا أقيمت البطولة كل عامين فهذا سيعني إقامة كأس العالم ثم كأس الأمم الأوروبية ثم كأس العالم ثم كأس الأمم الأوروبية.. لا أعرف ينبغي إجراء محادثات في هذا الشأن".

من ناحية أخرى استبعد مانشيني المدرب السابق لإنتر ميلان ومانشستر سيتي، عودته لتدريب الأندية قبل مونديال قطر 2022.

وقال مانشيني: "العودة لتدريب الأندية؟ الآن نحن على أعتاب كأس العالم ولنرى بعدها ما سيحدث، علينا أن نحافظ على تركيزنا من أجل كأس العالم، ينبغي أن نحسم سريعا تأهلنا للمونديال وعلينا أن نحاول الفوز بدوري الأمم الأوروبية".

وختم بالقول: "لا أفكر في تدريب الأندية وتركيزي منصب على المنتخب الوطني ، تدريب المنتخب الوطني هو الشيء الأفضل".

وكان منتخب إيطاليا، قد حقق فوزًا كبيرًا على حساب ليتوانيا بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت مؤخرًا، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أحرز أهداف المنتخب الإيطالي مويس كين في الدقيقتين 11 و29، وإدجاراس أوتكوس لاعب ليتوانيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 14، وجياكومو راسبادوري في الدقيقة 24، وجيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 54.

بهذه النتيجة، استمر منتخب إيطاليا في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، بينما ظل المنتخب الليتواني بالمركز الخامس والأخير من دون نقاط.

هذا الفوز، يضع منتخب إيطاليا في قمة ترتيب المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، برصيد 14 نقطة،

ووفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للاحصاء والأرقام، فقد أصبح منتخب إيطاليا هو أول منتخب في العالم يسجل 37 مباراة متتالية دون أي هزيمة، خلال الفترة من 2018 إلى 2021.

وتفوق الأزوري على نظيره منتخب البرازيل، بعدما أصبح المنتخب الإيطالي صاحب أطول سلسلة متتالية دون هزيمة برصيد 37 مباراة، بينما يحل البرازيل ثانيًا برصيد 36 مباراة.

جدير بالذكر، أن آخر هزيمة تلقاها منتخب إيطاليا في جميع المسابقات، كانت أمام البرتغال بنتيجة 1\0 في دوري الأمم الأوروبية، في 10 سبتمبر 2018.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة