صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


رئيس «الثروة السمكية» يكشف آخر عمليات تطوير «بحيرة المنزلة» | فيديو

أحمد فتحي

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 01:25 م

كشف الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية، تفاصيل عمليات إنقاذ بحيرة المنزلة، وكيف ساهمت في إنعاش الثروة السمكية في مصر.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، إن بحيرة المنزلة من أكبر وأهم البحيرات الداخلية في مصر، حيث كانت تصل لـ 750 ألف فدان، قبل أن تتقمص لـ 250 ألف فدان بسبب التعديات، قبل تدخل الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية، أن هناك أكثر من 30 ألف صياد يعملون ببحيرة المنزلة، وتضم 7 جمعيات صيد، وأكثر من ألفى رخصة صيد، و 3 بواغيت، مضيفًا انه قبل توجيهات الرئيس السيسي، بتطويرها، كانت تعاني بحيرة المنزلة من الكثير من المشكلات.

وشهدت بحيرة المنزلة، ضخ مليارات لتطوير بحيرة وإزالة التعديات التي وصلت إلى أكثر من 5223 تعدي على البحيرة، وتم تكريك 95 مليون متر مكعب في الثلاث سنوات الأخيرة، بنسبة 62%، وإزالة النباتات والحشائش بمساحة 44 ألف فدان.

ويعمل أكثر من 30 ألف صياد ببحيرة المنزلة يعملوا فيها بأسرهم بالإضافة إلى أن البحيرة تقع على أربع محافظات هي بورسعيد ودمياط والدقهلية والشرقية، وبها ثلاث بواغيت.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة