عشبة الآس للشعر
عشبة الآس للشعر


فوائد عشبة «الآس» للشعر وأضرارها

سارة شعبان

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 03:09 م

تنتشرعشبة «الآس» في منطقة البحر المتوسط وموطنها الأصلي جنوب أوروبا وشمال إفريقيا وغرب آسيا، ويمكن تجفف أوراقها لاستخدامها في أغراض الطهي، كما تستخدم كذلك لاستخلاص الزيت العطري الذي يدخل في عديد من العلاجات الطبية والطبيعية، أما البذور المستخرجة من الثمار، فتجفف كذلك لتستخدم كبهار يضفي نكهة مميزة على الطعام. على الرغم من الاستخدامات المختلفة لعشبة الآس، فهو أكثر استخداماً في العلاجات العطرية للجسم، كما يساعد على تكثيف الشعر والعناية بالبشرة. 

وأثبتت دراسة حديثة أن عشبة «الآس» للشعر لها فوائد عديدة، حيث تحتوي على بعض المركبات ذات التأثير المشابه للمضادات الحيوية، كما تتسم كذلك مضادة للفطريات والجراثيم، ما يساعد على تطهير الجلد وفروة الرأس لمنع تراكم البكتيريا والفطريات المسببة لالتهابات فروة الرأس والقشرة.

- يساعد الزيت العطري المستخلص من عشبة الآس على تطهير الجلد وفروة الرأس، كما يستخدم كعلاج موضعي لحب الشباب. 

- يحتوي زيت عشبة «الآس» على بعض المركبات التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتنشيط البصيلات. 

- تعد عشبة الآس من العلاجات الفعالة للتخلص من قشرة الرأس. 

- تحتوي عشبة «الآس» على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، ما يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموه وتقوية خصلاته لمنع تكسرها.

- تساعد عشبة الآس على الوقاية من شيب الشعر وتعزيز لونه الطبيعي.

ولعشبة «الآس» للشعر عدة أضرار:

- تحتوي على بعض المركبات الكيميائية، والتي قد تتسبب في حساسية الصدر لدى بعض الأشخاص، وقد يتفاقم الأمر للإصابة بالربو أو الالتهاب الرئوي.

اقرأ ايضا:4 فوائد صحية لعشبة القيصوم.. أبرزها علاج السرطان والفيروسات

- كما أن الإفراط في تناول عشبة الآس عن طريق الفم قد يؤدي للشعور بالغثيان والرغبة في القيء والإسهال وانخفاض ضغط الدم. 

- لا ينصح باستخدام عشبة «الآس» بأي من أشكالها للحوامل والمرضعات، كما لا ينبغي استخدامها للأطفال، فقد تتسبب في مشكلات التنفس لدى الأطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة