صورة موضوعية
صورة موضوعية


أسباب تجعل الولادة في الشتاء أفضل من الصيف

سلمى خالد

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 04:35 م

 

كثير من النساء تخطط لأمر الولادة من قبل أن تحمل، حيث أن النساء التي تقبل على الزواج والحمل والولادة يقرأون في أمور الحمل والولادة قبل الحمل ليكونوا مستعدين لأي شئ، لذلك يخططن قبل الأمر.

وتعرف كثير من النساء أن الولادة في فصل الشتاء تعتبر أفضل لهن ولطفلهن من فصل الصيف لذلك تخطط لكي تلد في فصل الشتاء ولكن كثير من الناس يتسائل في السر وراء تفضيل فصل الشتاء عن الصيف للطفل وألام.

حيث أن الولادة في فصل الشتاء أفضل لأن نوم الطفل يكون أسرع في الجو البارد فيميل الطفل إلى النوم بشكل أسرع خلال فصل الشتاء البارد دون بذل جهد، كما أنه لا يحتاج إلى تغيير ملابسه كثيرًا على عكس فصل الصيف الذي يجعله يعاني من الضيق بسبب العرق والحر.

كما أن الخروج في الشتاء يكون أقل من المعتاد في فصل الصيف، وهذا يمنحك أنتِ وصغيرك فرصة لكي تعتادي على التعامل معه في الأماكن العامة بحلول فصل الصيف. 

بإلإضافة أن الشهور الأخيرة للحمل تكون غير مرهقة عليكِ، بعكس فصل الصيف الذي يعد مرهق جدًّا بسبب مشاكل الجلد الناتجة عن الحر الشديد والتعرق لبشرة الطفل الحساسة. 

ويحتاج الأطفال إلى التعرض لأشعة الشمس حتى يحصل على فيتامين "د"، وهذا ما يمكن لطفلك أن يحصل عليه عند تعرضه لأشعة الشمس في فصل الشتاء، على عكس أشعة الشمس في فصل الصيف التي قد تصيب طفلك بحروق الشمس.

ويمثل طفل المولود في الشتاء أيضًا بالنسبة لأمه مركز تدفئة هو الآخر، إذا ما حملته داخل حمالة الطفل أو إذا عانقته، ففي أي وضع تستمتع بكونه بالقرب منها وبالتدفئة التي سيمنحها لها على العكس تمامًا إذا ما أنجبته في الصيف. 

كما أن المرأة تحتاج بعد الولادة إلى المشروبات الدافئة التي لها دور كبير في تنظيف الرحم، وتخفيف الآلام وهو أمر مقبول جدًا في الشتاء بعكس الصيف تمامًا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة