نبات الحمحم المخزني
نبات الحمحم المخزني


فوائد صحية لنبات الحمحم المخزني.. يعالج التهاب القولون

سلمى خالد

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 04:39 م

نبات الحمحم المخزني أو أبو العرق أو خبز النحل يسمى أيضاً بلسان الثور، أو الورد ماوي، أو البلغصون والقصعين البري وهو نوع نباتي ينتمي إلى جنس الحمحم إلى الفصيلة الحِمْحِمِيَّة، وتشبه قصعين الحدائق، ولها غصون برية، مع أزهار زرقاء اللون، بطول 46سم تقريبا، وتزهر في فصل الربيع. 

و يمكن أستخدامه كجزء أساسي من نظام التغذيه الصحى ، حيث أنه يدخل في :علاج الالتهابات الجلدية؛ حيث إن الالتهابات الجلدية شفائها، قد يستغرق وقتا طويلا، فيمكننا علاج الالتهابات الجلدية وكذلك الاكزيما، بزيت لسان الثور فهو شديد الافادة والفعالية فى مثل هذه الحالات.

كما أنه مهدئ للسعال والجهاز التنفسي وتأثيره المهدئ المعزز لحالة الراحة فيستخدم فى علاج السعال وتستخدم شراب أزهاره لتخفيف السعال وجعل المريض يرتاح عن طريق مفعوله المعالج لالتهاب الجهاز التنفسي.

ويعتبر أيضًا علاج التهاب الجهاز البولي من أكثر الأمراض صعوبه في التشخيص و خصوصًا فى حاله الأطفال الصغار ومرض التهاب الجهاز البولى حيث أن أعراضه تكون غير واضحه إلا أن نبات لسان الثور له تأثير واضح بعناصره الغذائية المفيدة وخصائصه المضادة للالتهابات على هذا المرض صعب التشخيص.

بإلإضافة الي علاج التهاب القولون حيث يعتبر بمثابه منبه ومعزز لعمل الغده الكظريه ذات الاهمية الكبيرة ،فتلك الغده مسئوله عن إفراز الهرمونات المنظمه لعمل الجهاز الهضمى، كما تشتمل مسئولياتها إنتاج الهرمون المنظم لعمل الكليتين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة