صورة موضوعية
صورة موضوعية


وصول المعدات الكهروميكانيكية لتشغيل مجزري الزقازيق وديرب نجم| صور

محرم الجهيني

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 06:15 م

 

أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي هاشم وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري بالشرقية، وصول المعدات الكهروميكانيكية لتشغيل مجزري الزقازيق وديرب نجم إعدادا لمرحلة الانتهاء من تطويرهما وتحويلهما لمجازر نصف آلية وهما من المجازر الجاري تطويرها بمراكز المحافظة (الزقازيق– ديرب نجم– فاقوس– أبو كبير).

 

 اقرا ايضا 

بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون الأغنام والماعز بالمنيا

وتابع أن المديرية تتولى متابعه خطة تطوير المجازر بالمحافظة لتوفير لحوم حمراء صحية وأمنه بجوده عالية والاستفادة المثلى من نواتج الذبح وتدوير المخلفات الصلبة.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة وللحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه يتم تطوير وإحلال وتجديد المجازر بالمحافظة بإنشاءات وأجهزة ومعدات بمواصفات ومقاييس عالمية بإشراف متواصل منه وبالتنسيق بين مديرية الطب البيطري مع الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء مهندسة أماني عبد القادر والمشرف العام على تطوير المجازر المهندس شريف الصيرفي.

جدير بالذكر، أن خطة تطوير المجازر بالدولة تتم بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الزراعة والجهاز المركزي للتعمير (وزارة الإسكان) والذي يأتي في الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى لتطوير المجازر الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة الطاقة الإنتاجية لتواكب زيادة الاستهلاك من اللحوم الحمراء.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة