أم كلثوم خلال رحلتها إلى الدنمارك - أرشيف أخبار اليوم
أم كلثوم خلال رحلتها إلى الدنمارك - أرشيف أخبار اليوم


أم كلثوم تسترد صحتها بـ«النكت والقفشات» في أوروبا.. صور

محمد محمود سيد

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 06:47 م

 

بـ«قفشاتها» المعتادة، خطفت أم كلثوم الأنظار بشكل غير عادي في حفل السفيرالمصري بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن لتكريم الأطباء المشاركين في مؤتمر عالمي عام 1961.


حينها حضرت أم كلثوم الحفل مع زوجها واستمرت طوال السهرة وهي تنتقل بين المدعوين ولم تنقطع نكاتها وقفشاتها؛ حيث كان الأطباء الأجانب عندما يشاهدون العرب الحاضرين مستغرقين في الضحك يطلبون ترجمة ما قالته كوكب الشرق ويضحكون بدورهم.

 
وقد تحسنت صحة أم كلثوم جدا ونفسيتها أصبحت مرتفعة وقضت ليلة بأكملها في مدينة الملاهي المشهورة «التيفولي»؛ حيث وقفت أمام فنانه دنماركية لترسم لها صورة بالمقص في دقيقة واحدة وتمسك الفنانة بالمقص وقطعة ورق وتقص الصورة في نصف دقيقة.

 

اقرأ أيضًا| صور نادرة.. سر إعجاب «نجاة» بعبدالوهاب في حضور «نزار»

 

وأعجبت أم كلثوم – التي كانت في رحلة علاجية وقتها - بصورتها وضحكت عندما قصت لها الفنانة صورة أخرى لكاريكاتير، قبل أن تغادر الدنمارك إلى ألمانيا ومنها إلى بريطانيا لاستكمال علاجها.

 

وخلال رحلتها، لازم أم كلثوم في هذه الرحلة سفير مصر بالدنمارك مصطفى صادق وحسين حياد والدكتور حسن الحفناوي والدكتور فؤاد الحفناوي وعدد كبير من الأطباء.

 

أم كلثوم أو فاطمة بنت الشيخ المؤذن إبراهيم السيد البلتاجي، ولدت لأسرة متواضعة في قرية ريفية تسمى طماي الزهايرة، بمركز السنبلاوين محافظة الدقهلية.

 

تزوجت من حسن السيد الحفناوي عام 1954 وكانت تبلغ من العمر 56 عامًا واستمر الزواج حتى وفاتها في 3 فبراير 1975 نتيجة فشل كلوي عن عمر 76 عامًا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم  
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة