وفاء الغزالى
وفاء الغزالى


بكرة وبعده

رانيا المشاط.. ومنتدي التعاون الدولي

أخبار اليوم

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 06:51 م

-  لا جدال أن الوزيرة الشابة الدكتورة رانيا المشاط، تدير ملفا من أصعب الملفات فى مصر وهو ملف التعاون الدولي.. فهى تجتهد وتعمل فى صمت.. تحركاتها داخل مصر وخارجها دائما ما تؤتى ثمارها وتعطى الأمل فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة..
- وبرعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت شعار «شراكات لتحقيق التنمية المستدامة».. أطلقت قبل أيام النسخة الأولى من «منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى».
 - وكون أن يتم لأول مرة إطلاق أجندة دولية للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى من مصر، فهو يعكس مكانتها إقليمياً وعالمياً ودورها الريادى فى ملف التعاون الدولي.. وكذلك تبادل الخبرات والرؤى لتحقيق التنمية المستدامة..
- وقد ألقى الرئيس السيسى كلمة مسجلة تمت إذاعتها خلال فعاليات المؤتمر، قائلاً: «آمل أن يكون منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى مؤتمرا مثمرا يسهم فى دعم جهود المجتمع الدولى لتحقيق التنمية، يجب ألا نغفل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المباينة للدول الناشئة والنامية التى تأثرت بشدة جراء فيروس كورونا، التعافى الأخضر ضرورة ملحة على رأس قائمة أولويات حكومات العالم فى المرحلة الراهنة»..
- شرفت بدعوتى لهذا المنتدى، وكان الحضور مميزا من شخصيات أجنبية عديدة من هنا وهناك ومستثمرين حريصين على الحضور، كان المنتدى مثمراً فى أفكاره، ويؤكد أهمية توحيد جهود الدول وتوجيه التعاون الدولى والتمويل الإنمائى لتحقيق التنمية الشاملة..
- وجاءت كلمات المشاط كلها عزة وفخر ببلدنا مصر، موضحة أن انعقاد منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائى فى نسخته الأولى يجمع كافة الأطراف من أجل وضع المعايير وسبل التأقلم مع التغيرات ومواجهتها بخطط مرنة قادرة على امتصاص الصدمات والمضى قدما نحو التنمية والتعافى الأكبر من كورونا .
- شكرا للوزيرة رانيا المشاط.. وشكرا للحضور والتنظيم الراقي.. وأتمنى تحقيق رؤية المنتدى من تحفيز العمل المشترك وتنسيق الرؤى التنموية واستغلال المناقشات للبحث عن حلول مبتكرة تتناسب مع ما يواجهه العالم من تحديات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة