مايا مرسي
مايا مرسي


مايا مرسى تشيد بتعامل الشرطة مع متحرش فتاة وسط البلد: «بالقانون تاخد البنت حقها»

وفاء الشابوري

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 08:11 م

 

يشيد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي و جميع عضواته واعضائه بجهود وزارة الداخلية فى الكشف عن ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس_بوك" لإحدى الفتيات بشأن تعرضها للتحرش والتعدى عليها بالضرب من قبل أحد الأشخاص بمنطقة وسط البلد بالقاهرة و ضبطه.

 

وقد اعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن  سعادتها وفخرها  بالجهود العظيمة المبذولة من قبل وزارة الداخلية لحماية حقوق المرأة المصرية، وبسرعة التحرك من قبل الأجهزة  الأمنية فى هذه الواقعه على الرغم من عدم ابلاغ الفتاه،. 

واشارت الدكتورة مايا مرسي ان الدوله المصرية سنت العديد من القوانين لحماية المرأة والفتاة من كافه اشكال العنف الموجهه ضدها ،وبالقانون سيحصلن على حقوقهن.

 

وكانت الاجهزة الامنيه قد تمكنت  من خلال الفحص في  تحديد الفتاة المشار إليها مصابة بخدوش وسحجات وكدمات .. وبسؤالها قررت بأنها حال سيرها بصحبة ( والدتها) بأحد الشوارع بمنطقة وسط البلد ، وقيامها بشراء نظارة من أحد الباعة الجائلين ، قام قائد سيارة "لا تعلم بياناته" بمضايقتها ، ولدى معاتبته قام بالنزول من سيارته والتعدى عليها بالسب والضرب مما نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها.

بتكثيف الجهود وإجراء التحريات أمكن تحديد المشكو فى حقه .. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة ،.

مايا مرسي تشارك في جلسة «حقوق المرأة الصحية»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة