صورة موضوعية
صورة موضوعية


للحصول على تأمين الحياة..أمريكي يستأجر شخصاً لقتله

هدى النجار

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 09:29 م

كشفت الشرطة الأمريكية في ولاية كارولينا الجنوبية، عن ملابسات تسليم محامي يدعى أليكس مردو نفسه، بعد تورطه في عملية فاشلة شبيهة بالأفلام السينمائية وهي دفع أحد عملائه السابقين ليقوم بقتله.

وأكدت الشرطة الأمريكية، أن مردو كان يهدف من ذلك تقديم تعويضات تأمين على الحياة بقيمة 10 ملايين دولار إلى ابنه الأخير الباقي على قيد الحياة، بعد أشهر فقط من مقتل زوجة موردو وابنه الآخر في حادث إطلاق نار في قضية لم يتم حلها بعد.

وقام مردو بتسليم نفسه في مركز احتجاز في مقاطعة هامبتون، على بعد حوالي 80 ميلاً غرب تشارلستون، حيث من المقرر أن يعقد جلسة استماع بعد ظهر الخميس، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة NBC.  

وأصدرت الشرطة، الأربعاء الماضي، مذكرة توقيف بحق مردو بتهمة التآمر لارتكاب احتيال في مجال التأمين، قائلة إن المحامي استأجر رجلًا يُدعى كورتيس إدوارد سميث لقتله.

 

وتم القبض على سميث هذا الأسبوع ووجهت إليه تهمة المساعدة في الانتحار والاعتداء والضرب وإشهار سلاح ناري وتهمتين بجرائم الاحتيال المتعلقة بالتأمين، فيما ذكرت شبكة CNN أن مردو كان قد مثّل سميث في دعوى قضائية تتعلق بإصابة شخصية وقضية مرورية.

وأسفر الحادث عن إصابة مردو برصاصة في رأسه أثناء تغيير إطار على جانب الطريق في 4 سبتمبر ، لكنه نجا مما وصفته الشرطة بـ"جرح سطحي ناتج عن طلق ناري" وخرج من المستشفى بعد يومين فقط.

وقال محامو مردو لـ WCBD في بيان إن مردو استأجر شخصًا لقتله بعد تفاقم مرضه النفسي وإدمانه على المواد الأفيونية بعد العثور على زوجته مارغريت وابنه بول البالغ من العمر 22 عامًا قتلى بالرصاص في يونيو، وهي جريمة القتل التي لم يتم حلها بعد.

 

الشرطة الأمريكية تطلب مساعدة البنتاجون للتعامل مع احتجاجات المتطرفين

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة