محمد مصيلحى
محمد مصيلحى


رئيس غرفة الملاحة بالإسكندرية: تهيئة مناخ الاستثمار لوضع مصر بمصاف الدول الكبرى

أخبار اليوم

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 09:49 م

أكد محمد مصيلحى، رئيس غرفة الملاحة بالإسكندرية، أن المنظومة الجديدة مطبقة فى غالبية الموانئ التجارية العالمية، ولذا رحبت بها الشركات الاجنبية للتسجيل على منصة «كارجو إكس». مضيفًا أن دخول مصر هذه المنظومة يدفع بمناخ الاستثمار إلى الأمام ويضع مصر بمصاف الدول الكبرى، من خلال خفض زمن الإفراج عن البضائع والتسجيل المسبق للشحنات على الخطوط الملاحية، وهو ما طالبنا به منذ سنوات لإحكام الرقابة وإدخال النظم العالمية فى التجارة عبر الموانئ المصرية.

أشاد «مصيلحى» بالدعم والتيسيرات المُقدمة من وزارة المالية لمجتمع الأعمال خلال الفترة التجريبية، فضلًا على المزايا التحفيزية لتشجيع من لم يسجل فى المنظومة، وتوفير العديد من الدورات التدريبية والندوات التعريفية، ومخاطبة مجتمع الأعمال بشتى الطرق الممكنة لتعميم المنظومة وتعريف كل الأطراف المتعاملة مع الجمارك بالمنظومة قبل التطبيق الإلزامى.


أوضح أن النظام يعمل على تحسين التصنيف الائتمانى لمصر، لما يحققه من توازن فى المعاملات بين المستورد والمستهلك، وأن منظومة «ACI» تعد نقلة كبيرة، خاصة بعد توجيهات رئيس الجمهورية بشأن منع دخول أى شحنات غير مطابقة للمواصفات.. مؤكدًا أن النظام يضمن حق الدولة وحق المستورد، ويضمن القضاء على الفساد نهائياً، ووزارة المالية أكثر وزارة تعمل فى مجال دخول إجراءات الميكنة فى كل المصالح التابعة لها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة