الأسطورة البرازيلي داني ألفيس
الأسطورة البرازيلي داني ألفيس


أسطورة البرازيل «داني ألفيس» يقترب من العودة لبرشلونة

محمد أنور

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 - 10:29 م

 

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن الدولي البرازيلي داني ألفيس، اقترب للعودة إلى فريق نادي برشلونة الإسباني، خلال الساعات المقبلة.

وقالت الصحيفة الكتالونية، أن هناك إمكانية لعودة ألفيس نجم ساو باولو السابق، إلى صفوف برشلونة، في صفقة انتقال حر.

وكان صاحب الـ 38 عامًا، قد فسخ عقده مع ساو باولو، مطلع الأسبوع الحالي، لعدم حصوله على مستحقاته المالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن برشلونة يحتاج لتدعيم الجبهة اليمنى في صفوفه، خاصة بعد إصابة سيرجينو ديست، ورحيل إيمرسون إلى توتنهام.

وأوضحت الصحيفة، أن برشلونة عانى أمام بايرن ميونخ بسبب الجبهة اليمنى، وعدم قدرة سيرجى روبيرتو على إيقاف خطورة ثنائي الفريق البافاري ألفونسو ديفيز وليروي ساني.

ويتيح الفيفا لأي لاعب غير مرتبط بنادي، الانتقال إلى أي فريق آخر في أي من أوقات السنة.

ولعب ألفيش في صفوف برشلونة خلال الفترة من 2008 وحتى 2016، وساهم مع الفريق الكتالوني في تحقيق كل الألقاب الممكنة.

الجدير بالذكر أن الأسطورة البرازيلي داني ألفيس، واصل حصد الألقاب في مسيرة فريدة، بعد أن قاد منتخب بلاده للتتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، والفوز على إسبانيا (2-1).

ورغم وصوله لسن الـ 38، إلا أن نجم برشلونة الإسباني الأسبق لا يزال يحتفظ بشغف حصد الألقاب، حيث أنه أصبح اللاعب الأكبر الذي يتوج بميدالية أولمبية، كما أنه أضاف اللقب الـ 44 في مسيرته الحافلة بالإنجازات.

وقد برهن ألفيس على هذا الشغف الذي لا يتوقف في اليابان، بعد أن أضاف لقبا جديدا لدولاب بطولاته المليء بالألقاب الكبيرة سواء على مستوى الأندية أو "السيليساو".

وكانت البداية مع إشبيلية الإسباني الذي حصد معه النجم البرازيلي 5 ألقاب بواقع لقب في كأس ملك إسبانيا وآخر في كأس السوبر الإسباني، ومثله في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا).

ثم جاءت الحقبة الأبرز في مسيرة ألفيس مع برشلونة الذي توج معه بكل شيء بإجمالي 23 لقبا بواقع: 6 في الليجا و4 في كأس الملك ومثلها في كأس السوبر المحلي و3 في دوري الأبطال ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، و3 في مونديال الأندية.

انتقل بعدها ألفيس للدوري الإيطالي "السيري آ" عبر بوابة يوفنتوس الذي بالرغم من اللعب معه لموسم واحد فقط، إلا أنه توج خلاله بلقبي الدوري والكأس، قبل أن يغير وجهته إلى فرنسا بقميص باريس سان جيرمان ويتوج معه بستة ألقاب (2 في الليج آ ولقب في كأس فرنسا وآخر في كأس الرابطة، ولقبين في كأس السوبر الفرنسي).

وعاد ألفيس بعد ذلك لمسقط رأسه في البرازيل مع ساو باولو، حيث قاده للتتويج ببطولة منطقة ساو باولو.

أما على مستوى المنتخب البرازيلي، فيحمل ألفيس في جعبته لقبين في كوبا أمريكا، ومثلهما في كأس العالم للقارات، هذا بالإضافة للقب كأس العالم للشباب في 2003، فضلا عن الميدالية الذهبية في طوكيو.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة