صورة للمشتبة بة
صورة للمشتبة بة


مجهول يهاجم القنصلية الصينية في البرازيل بعبوة ناسفة |فيديو

بوابة أخبار اليوم

السبت، 18 سبتمبر 2021 - 12:10 ص

قالت وسائل إعلام برازيلية اليوم الجمعة، إن مجهولا ألقى عبوة ناسفة على مبنى القنصلية العامة الصينية في مدينة ريو دي جانيرو.

واضافت صحيفة "أو أنتاجونيستا" البرازيلية بأن الحادث وقع مساء الخميس، ورصدته كاميرات المراقبة للقنصلية الصينية، حيث اقترب رجل بملابس سوداء من المبنى وأخرج العبوة من حقيبته وألقاها على مبنى القنصلية الواقع بحي بوتافوجو بجنوب شرقي المدينة.

 


ويذكر أنه قد تمكن الشخص من الفرار من المكان، ووصل فريق خبراء المتفجرات إلى المنطقة لفحص بقايا العبوة..وألحقت العبوة الناسفة أضرارا بأبواب مبنى القنصلية، دون أن تتسبب بسقوط إصابات أو ضحايا.

وتعمل الشرطة حاليا على تحديد هوية منفذ الهجوم.

يُذكَر أن حجم التبادل التجارى بين الصين والبرازيل تضاعف٢٥ مرة فى أقل من عشرة أعوام؛ إذ قفز من٣.٢ مليار دولار فى عام٢٠٠١ إلى٨٣ مليار دولار فى عام٢٠١٣. وفى عام٢٠٠٩، أصبحت الصين الشريك التجارى الأول للبرازيل أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

وفى عام٢٠١٥، صار ثقل بكين يعادل١٨% من التجارة الخارجية للبرازيل. وفى عام٢٠١٤، سجل التبادل التجارى بين البلدين حوالى٧٨ مليار دولار.

وتؤكد هذه الأرقام الهائلة تغيرًا فى استراتيجيات بكين تجاه العملاق الجنوب أمريكى: فمنذ الاهتمام الأولى بالموارد، والصينيون يركزون على البنية التحتية بشكل رئيس؛ فالأمر يتعلق بتكتيكٍ استخدمه الحزب الشيوعى الصينى فى دول أخرى، وهو تكتيك قائم على قاعدة الربح للجميع وهو مصطلح إنجليزى يشير إلى وجود الرابحين فقط فى موقف بعينه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة