صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأمم المتحدة: العالم يسير نحو أجواء مناخية كارثية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 18 سبتمبر 2021 - 07:48 ص

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أن العالم يسير في طريق كارثي إلى احترار أكثر من 2.7 درجة مئوية، وحذر من أن الوعود التي قطعتها 191 دولة على نفسها والهادفة إلى تخفيض انبعاثات غاز الدفيئة لن تلبي متطلبات أقرتها قمة باريس للمناخ من أجل الحد من الاحتباس الحراري.  

اقرأ أيضا:  قبل بدء الدراسة .. تعرف على شروط التحاق الطلبة بدور المغتربين والمغتربات

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن ذلك جاء من خلال بيان يستعرض نتائج تقرير أصدرته منظمته بشأن المناخ، حيث كشف عن أن وعود 191 دولة بشأن انبعاثات غاز الدفيئة الجمعة لن تكون في مستوى طموحات اتفاقية باريس للمناخ للحد من الاحتباس الحراري ليصل إلى 1.5 درجة مئوية فوق درجات حرارة ما قبل العصر الصناعي.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس قبل أسابيع من محادثات المناخ الشائكة من أن الإخفاق في خفض الانبعاثات العالمية يضع العالم على مسار «كارثي» سيؤدي إلى ارتفاع الحرارة بمقدار 2.7 درجة مئوية.  

 

وقال جوتيريس في بيان إنه بدلا من ذلك أظهر التقرير أن "العالم يسير في طريق كارثي إلى احترار من 2.7 درجة مئوية"، مشددا على أن "الفشل في تحقيق هذا الهدف سيقاس بعدد الوفيات وسبل العيش المدمرة"، داعيا كل الحكومات إلى اقتراح التزامات أكثر طموحا.  

 وبموجب اتفاقية باريس، يجب على كل دولة مراجعة "مساهمتها المحددة وطنيا" بحلول نهاية عام 2020. ولكن حتى 30 يوليو، قدمت 113 دولة فقط تمثل أقل من نصف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية 49%. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة