وزارة التعليم العالي - صورة أرشيفية
وزارة التعليم العالي - صورة أرشيفية


«طالب رقمي».. كارت ذكي لكل «جامعي» لتقديم الخدمات إلكترونيًا| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 18 سبتمبر 2021 - 09:00 ص

 

قال الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، إن الوزارة تطلق مبادرة «طالب رقمي» للقضاء على الأمية الإلكترونية، لإعداد طالب وخريج وأعضاء هيئة تدريس قادرين على استخدام التكنولوجيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هناك كارت ذكي للطالب يستخدمه لإداء جميع الخدمات داخل الجامعة وخارجها، فى فترة تواجده بالجامعة، وسيتم تطبيقه خلال العام الدراسى الجديد.

وأوضح «فاروق»، أنه سيكون لدى الطالب شهادة مؤمنة، وخلال التيرم المقبل سيكون تم الانتهاء من 60 إلى 70% من التحول الرقمي في عدد من الجامعات حتى يتم تعميمها على جامعات الجمهورية.

وأشار مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، إلى أن المبادرة تأتي كخطوة على المسار الصحيح للتحول الرقمي في التعليم الجامعي المصري، فضلاً عن اتساقها مع رؤية مصر للتنمية المُستدامة 2030.

وأضاف أن أهداف المبادرة هي إعداد طالب وخريج قادر على استخدام الوسائل التكنولوجية الرقمية الحديثة، أثناء وبعد الدراسة من خلال نشر ثقافة التحول الرقمي بالمجتمع الأكاديمي، والقضاء على الأمية الإلكترونية، بالإضافة إلى صقل مهارات الطالب بالمهارات التكنولوجية المتخصصة؛ لإعداده حتى يكون قادرًا على مواكبة التغيرات التكنولوجية المُحيطة بكفاءة وفاعلية لإعداده لسوق العمل ووظائف المستقبل، وتيسير تقديم الخدمات لكافة الطلاب، من خلال تلقي الخدمات التي يحتاجها إلكترونيًا.

ولفت الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، إلى أن المبادرة تستهدف تحويل جميع الخدمات والأساليب التعليمية المقدمة للطلاب إلى صورة رقمية ومنها، إدراج أجندة تعليمية رقمية خاصة بالجداول التعليمية والامتحانات، وتوفير بوابة إلكترونية موحدة للجامعات؛ للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة خلال العملية التعليمية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة