الروبوتات تنضم للقوى البشرية العاملة
الروبوتات تنضم للقوى البشرية العاملة


«الروبوتات» تنافس «القوى العاملة» خلال عامين | فيديو

وائل نبيل

السبت، 18 سبتمبر 2021 - 05:03 م

أصبحت الروبوتات الآن، أقرب من أي وقت مضى، لتصبح جزءًا من نسيج المجتمع، وقد أخبر جوناثان هيرست، رئيس قسم التكنولوجيا في أجيليتي روبوتيكس لموقع،  CNET أن الروبوت «ديجيت» الخاص بشركته سيتم نشره «في العامين المقبلين»، مع خطط انضمام «ديجيت» إلى القوى العاملة، وهو ما قد يجعلها تنافس القوى البشرية العاملة.

وقال، إن إطلاق «ديجيت» Digit، سيبدأ في المستودعات، حيث سيتعلم الروبوت العمل جنبًا إلى جنب مع الأشخاص في بيئة منظمة بعد ذلك، سيتعلم Digit كيفية تفريغ تحميل المقطورات، وفي النهاية تأمل الشركة في أن ترى Digit تقوم بتوصيل الطرود إلى أبواب المنازل.

ولمساعدتها على التنقل في بيئات العمل المختلفة، تم تجهيز Digit بمستشعرات عمق، وlidar ، مما يسمح لها بالتنقل في بيئات مختلفة وتخطيط خطواتها لتجنب العقبات.

وبالطبع Digit ليس الروبوت الوحيد الذي يتصدر عناوين الأخبار، فلطالما استحوذت شركة Boston Dynamics على مخيلتنا مع Atlas، روبوتها البهلواني المتقلب، كما ألقت تسلا Tesla أيضًا قبعتها في الحلبة، معلنة أنها تعمل على روبوت بشري يدعى Tesla Bot.

وعندما سُئل كيف تتراكم Digit في المنافسة، أوضح هيرست أن Digit تهدف إلى العمل مع الناس ، في حين أن Atlas هو في الأساس روبوت بحثي.

وتعتبر Digit أكثر كفاءة، حيث أن معظم سحب قوتها يأتي من الحوسبة بدلاً من الحركة ، وقال هيرست أيضًا إنه على الرغم من أن Tesla Bot لم يتم بناؤه بعد ، يبدو أنه يشترك في أهداف مماثلة لـ Digit من حيث دمج الروبوتات "البشرية" في المجتمع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة